أكتوبر 13, 2014

خطوات بسيطة لتوفير استهلاك الوقود.. جرّبها

يعاني الكثيرون من مشكلة استهلاك الوقود، فالعديد من السيارات السريعة تشكل عبئا على أصحابها بسبب استنفاذ الوقود بعد اجتياز مسافة بسيطة. لذلك نقدم لك خطوات من شأنها توفير الكثير من الوقود:

– ابتعد عن المسافات القصيرة، اذ انها تتطلب حرارة ذات درجة عالية لتشغيل المحرك مما سيسبب زيادة في استهلاك الوقود عدا عن صدور الانبعاثات الضارة بالبيئة.

– تخفيف من وزن السيارة عبر ابعاد الحمولات غير الضرورية التي من شأنها تشغيل المحرك بقوة من أجل سير السيارة بالسرعة المفروضة. اذ ان الحمولة الزائدة التي يبلغ وزنها 100 كجم تتسبب في زيادة استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 7 %.

– البعد عن استخدام الوسائل الكهربائية، أبرزها المكيف وتقنية تدفئة المقاعد اذ من شأنها زيادة استهلاك الوقود. وبالرغم من صعوبة هذه الخطوة الا انها قد تؤدي الى الكثير من التوفير.

– احرص على ضغط الهواء في الاطارات، اذ ان انخفاضه سيؤدي الى زيادة في تشغيل المحرك مما يتطلب استهلاك أكبر من الوقود.

– الانتباه الى سرعة سيارتك، فعندما تتجاوز معدل الـ 120 كلم في الساعة الواحدة سيسبب زيادة في الاستهلاك لان السرعة الزائدة تؤدي الى ارتفاع الهواء الذي يحتك في الهيكل مما يتطلب طاقة أكبر من المحرك.

– عند توقف السير، قم بايقاف المحرك اذ ان التوقف لاكثر من عشر ثوان سيزيد حتما من استهلاك الوقود الذي لن ينفعك أبدا.

– قبل الشروع في القيادة، قم بتشغيل المحرك وانتظر قليلا، وذلك حرصا على عدم اجهاد المحرك عبر سحب كمية كبيرة من الوقود.

يذكر أن هذه الخطوات من شأنها تخفيف ميزانيتك المخصصة للوقود خصوصا انها قابلة للتطبيق ولن تسبب اي ازعاجا لك أثناء القيادة.

أهم المقالات