يونيو 18, 2014

نعم لحماية السيارة.. قبل حماية الركاب !

منذ إضافتها إلى المركبات، استمرت الأكياس الهوائية في شق طريقها نحو داخل سياراتنا . لدينا الآن ستائر هوائية، وسائد هوائية جانبية، وسائد هوائية في الركبة، وسائد هوائية لحزام الأمان، وحتى تلك التي تفتح تحت مقاعد الجلوس. لكن مرسيدس تعمل على طريقة جديدة لاستخدام أكياس الهواء التي تتحرك بها بعيدا عن تدبير السلامة السلبية ما يجعلها جزءا من نظام السلامة النشطة .

مرسيدس تجرب مع أكياس الهواء التي تُنشر من تحت السيارة والتي سوف تساعد في وقف السيارة قبل وقوع الحادث. الوسائد الهوائية جزء من نظام السلامة النشطة الشاملة وتنشر عند تحديد أجهزة الاستشعار جسما لا يمكن تفاديه او الفرار منه. أكياس مزودة بطلاء الاحتكاك تساعد على إبطاء السيارة من الأسفل ما يسمح بتضاعف قوة وقف السيارة.

هذه الأكياس تساعد أيضا على رفع السيارة إلى ثمانية سنتيمترات، والذي يتعارض مع حركة السيارة الغاطسة أثناء الكبح الثابت، ويحسن طريقة اتصال المصد بالمصد ويساعد على منع الركاب من الانزلاق تحت حزام الامان اثناء الاصطدام .

ما يعطي هذا النوع من الوسادات الهوائية إمكانية وصفها تكنولوجيا المستقبل هو أنها تستخدم أنظمة سلامة المركبات الموجودة. وعلى الرغم من عمل مرسيدس المتواصل على هذه التكنولوجيا لعدة سنوات، فهي لا تتوفر حتى الآن داخل أي نموذج إنتاجي بعد، وربما لن نراها فاعلة على الطرقات قبل بضع سنوات أخرى .

أهم المقالات