أكتوبر 04, 2014

بثلاث خطوات.. تجعل سيارتك مقاومة للرصاص

يلجأ العديد من الأشخاص الى اقتناء سيارات مقاومة للرصاص والقنابل، أو حتى الى تصفيح السيارة الحالية اذ ان الروح لا تعوض ولا يمكن التهاون بالمخاطر. لذلك نقدم لكم طريقة تم ابتكارها في لبنان من أجل تصفيح جميع أنواع السيارات.

بداية، يستوجب تبديل زجاج السيارة بزجاج مقاوم للتفكك بسماكة 12 ملم، وهو متوفر في غالبية معامل الزجاج اذ انه يستخدم في الديكور ولكن بسماكة 9 ملم.

ثم دعم هيكل السيارة الخارجي بألياف صناعية قد لا تتوفر في كافة الأسواق المحلية، فيتم الإستعاض عنها بحديد مقاوم للرصاص على أن لا يزيد من وزن السيارة 150 كلغ.

وأخيرا، يجب تزويد عجلات السيارة بنظام “رن فلات”، الذي يتيح السير لمسافة 100 كلم في حال تعرض الاطارات للرصاص أو للقنابل العنقودية.

يشار الى امكانية تسميك الزجاج ليصل الى 80 ملم الا ان ذلك قد يرفع من تكلفة التصفيح، كما يمكن الاهتمام ببعض التفاصيل المتعلقة بالمكابح.

وبجميع الأحوال، تبقى هذه الخطوات الثلاثة صالحة لجعل سيارتك مقاومة للرصاص الا أنها لا يمكن أن تضاهي قوة السيارات المصفحة عند التصنيع.

والجدير بالذكر أنه تم اتباع هذه الخطوات في العديد من السيارات وتجربة مدى مقاومتها للرصاص. الا أن باعتقادي يستوجب البعد عن كل ما يزيد وزن السيارة حرصا على قوة المحرك والمكابح، فلا يمكن ضمان عمل سيارة في ظل حمولة زائدة.

أهم المقالات