ديسمبر 15, 2015

لهذه الأسباب.. أبعد الجوال والشبكات الإجتماعية عنك

أثبتت إحصاءات رسمية أن 300 ألف من أصل نحو 2,4 مليون حادثة سير كل عام سببها استخدام هاتف ذكي وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي أثناء القيادة. نتائج توصل إليها جامعة دويسبورغ/ايسن.

حدث كل شيء فجأة في منعطف طويل قرب منطقة بيرغش لاند شرق كولونيا، كان الربيع قد حل والطقس مشرقا، وفجأة اندفعت سيارة فولكسفاغن غولف باتجاه اليسار واصطدمت وجها لوجه بشاحنة مقبلة من الاتجاه المعاكس. الشاب سائق السيارة الصغيرة فارق الحياة فورا، ولم يبق في سيارته سوى الهاتف الذكي الخاص به، وقد كشفت الشرطة عن آخر رسالة نصية بقيت عالقة على شاشته “تأخّرّ قليلا في المجيء…”

من الواضح أنّ الحادث المأساوي وضع حدا للرسالة النصية، لكن ولحسن الحظ فإن الحوادث المشابهة لهذه ليست كلها بهذه الدموية وليست نهاياتها مأساوية دائما. وينقل تقرير نشر على موقع ” دويتشه هاندفيرك تسايتونغ” الألماني نقلا عن نادي السيارات الألماني ADAC أنّ تشتت الذهن والحواس الناتج عن ممارسة عدة أشياء في وقت واحد هو سبب حاسم لواحد من كل عشر حوادث سيارات.

هاتف “موتو إكس” من موتورولا نزل إلى الأسواق آواخر 2014، لكن لم يحالفه الحظ في التنافس على المبيعات بسبب شدة المنافسة، كما أشارت إحصائيات موقع “شيب chip” الألماني الإلكتروني. ويتميز هذا الجهاز بإطار معدني وشاشة لمس “أموليد” بحجم 5.2 بوصة ومعالج رباعي النواة بتردد 2.5 غيغا هرتز وبطارية غير قابلة للتبديل بسعة 2300 ميلي أمبير وإمكانية العمل مع أندرويد “كيت كات“.

1- وسائل التواصل الاجتماعي سبب لكوارث الطرقات !

كثير من السائقين مصابون بإدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ولإظهار حضورهم المستمر على صفحات فيسبوك وتويتر، يمارسون هواية التصوير بالهاتف المحمول ونشر الصور على صفحاتهم الشخصية على المواقع الاجتماعية، وهذا قد يجري في بضع ثوان، لكنها تكون أحيانا الحد الفاصل بين الحياة وبين الموت.

2- حقائق جديرة بالاهتمام
3- 1.3 مليار مخالفة باستخدام الهاتف النقال >>>

أهم المقالات