أكتوبر 31, 2014

لا حوادث سير بعد اليوم.. تقنية تمنع سيارتك من الانزلاق!

تؤدي حوادث السير في العالم الى وفاة ما يزيد عن مليون ومئتي ألف شخص، بالإضافة الى اصابة ما يزيد عن خمسين مليون شخص في العام الواحد. وهذه الأرقام الكبيرة دفعت الكثيرين للتفكير المعمق بحجم هذه المشكلة العالمية التي عجزت الحكومات عن حلها والتخفيف منها.

وشركة “بوش” الألمانية تعد أحد أكبر الشركات الصناعية في أوروبا، وتتميز بانتاجها للعديد من قطع السيارات أبرزها في فلك السلامة المرورية والتقنيات الحديثة المفعمة بالتكنولوجيا النافعة لعالم المحركات والسرعة الخطيرة.

وفي هذا السياق، ابتكرت الشركة المذكورة نظاما يسمى “إي إس بي” والذي يساعد على تثبيت السيارة ومنع الانزلاق، ليشكل حلا عمليا لهذه المشكلة المسببة للحوادث الضخمة التي تودي بحياة الكثيرين لاسيما على الطرقات الرطبة.

ويتميز هذا النظام بالمكابح الالكترونية التي تهدف أيضا الى التخفيف من الحوادث من خلال استشعار السيارات والدراجات المحيطة واتخاذ الاجراءات الضرورية لضمانة السير الامن.

فبحال اقترابك من سيارة أو دراجة نارية، سيقوم هذا النظام بتخفيف السرعة والزامك بها مما قد يزعجك في الكثير من الأحيان. بجميع الأحوال، تبقى هذه التقنية مثيرة للاهتمام وتتيح أعلى درجات الأمان والراحة المستدامة ومن المتوقع اطلاقها قريبا في الأسواق بسعر يناسب الجميع.

ويلاحظ أن الشركة المصنعة تركز على تأمين السلامة لأكبر عدد من السائقين في العالم من دون الاكتراث الى الربح المالي، فقد سبق لها وأطلقت العديد من الأنظمة بأسعار منطقية.

أهم المقالات