مارس 23, 2015

كيف تمنع نفسك من التعطيس أثناء القيادة ؟

تعتبر القيادة في حالة المرض من المهمات الصعبة والتي قد تعرض السائق للكثير من حوادث السير، لاسيما عند الزكام والتعطيس الزائد حيث أنه عندما يعطس قائد السيارة أثناء القيادة على سرعة 80 كلم/الساعة، فانه يقود حوالي 25 مترا مغمض العينين.

بالفعل، انها حقيقة صادمة اذ ان اغماض العينين لحوالي 25 مترا قد يعرضك للكثير من الاضرار، الأمر الذي يوجب علينا تقديم بعض النصائح لتفادي التعطيس أثناء القيادة:

– يتوجب عليك الانتباه لموضوع بغاية الاهمية، حيث أن مخارج هواء المكيف تعتبر أكثر المناطق التي تتواجد فيها الأوساخ والأتربة، مما يزيد من الزكام وحساسية الجيوب الانفية، علما انه يغيب علينا مسألة تنظيفها من الوقت الى الاخر، اذ ان هذه الاوساخ تنقل الكثير من الامراض والبكتيريا السيئة.

ولكي تتمكن من تنظيفها، فعليك أن تحضر مسحوق تنظيف ما لا يحتوي على كثير من المواد الحمضية وأن تقوم بغمس عيدان القطن المستعملة عادةً لتنظيف الأذنين في مسحوق التنظيف لتعود فتستعمل هذه العيدان لتنظيف الأماكن التي لا تصل اليها الأصابع.

– عليك، مضخ الثوم أثناء القيادة واعتباره علكة على تفاح، فبالرغم من صعوبة الامر الا ان عملية مضخ الثوم يخفف من الزكام بنسبة 80 في المئة.

– يفضل وضع ليمون في السيارة مع احداث تشققات فيها بـ “عيدان القرنقل”، اذ انه يخفف من الالتهابات الأنفية.

– اشتري من الصيدلية منظف النعناع الذي يخفف من هذه المشكة التي قد تعرض حياتكم للخطر.

ويشار الى انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat. تابعوا المزيد من الأخبار:

هكذا تصنع بطاريات السيارات من ساعات اليد !

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

أهم المقالات