فبراير 27, 2015

ملابس القيادة .. تنقذك من حوادث السير المميتة

مع انتشار الحملات التوعوية في كافة الدول العربية، لا تزال مجموعات كبيرة من سائقي الدراجات النارية غير ملتزمة في معايير السلامة المرورية التي تكفل حياتهم عند تعرضهم لـ حوادث السير.

ولا يخفى على أحد أن ملابس القيادة تعتبر من الاسس المهمة في الحماية ومقاومة الضربات حيث لها الدور الاكبر في رد الصدمات، مما يوجب على كل سائق ارتدائها.

ولمن لا يعتقد بضرورتها ويريد ارتداء الملابس العادية التي يختارها، فنقدم له يوتيوب مدهش اذ انه يظهر تعرض سائق دراجة نارية لحادث مروع استطاع بعده النجاة بالرغم من طيرانه في الهواء بفضل الخوذة والملابس الجلدية التي كانت الوسيلة الاسرع والاضمن لانقاذه.. فماذا رأيكم، هل ستلتزمون بهذه الملابس ؟

في الحقيقة، ليس لكم الخيار والحرية نحو ارتداء هذه الملابس اذ يجب التشدد في القوانين المرورية والزام هذا النوع من السائقين بالتقيد بالزي الرسمي الذي يهدفه الى سلامتهم وليس للاضرار بهم خصوصا انه هنالك عددا هائلا من الحوادث التي تقع على الدراجات النارية في العالم العربي.

يشار الى أن ملابس القيادة، تشمل كل من: الخوذة، السروال، السترة، غطاء اليدين… مما يحفظ سلامة كافة انحاء الجسم وضمان عدم تعرض السائق لكسور فادحة وذات اثار دائمة. وعليه، شاهدوا هذا الـ يوتيوب :

تابعوا المزيد من الأخبار:

عشر دقائق مؤلمة لأفظع حوادث الدراجات النارية ( فيديو +18)

إن كيدهن عظيم.. حتى في قيادة السيارات ينتقمن! (فيديو)

بالفيديو: امرأة تتغلب على لص السيارات وتشبعه ضربا !

أهم المقالات