مارس 31, 2015

تنبيه هام: اشارات المرور تضر بالصحة !

يلتزم غالبية سائقي السيارات في العالم بالتوقف عند الاشارة الحمراء، حيث تعتبر مخالفة اشارات المرور من الأخطاء غير المغتفرة والتي تؤدي الى التغريم بعقوبات مالية لا يمكن الاستهانة بها. ولكن هل اعتقدت يوما ان هذا الالتزام يضر بالصحة؟

فقد أعلنت الدراسات الحديثة ان التوقف عند اشارات المرور قد يؤدي الى امراض عديدة، حيث ان السيارة المتوقفة تنبعث منها جسيمات نانوية ترفع من نسبة التلوث في الهواء.

وتشدد الدراسة على ان الوقوف بشكل متكرر في اليوم الواحد عند الاشارة المرورية قد يرفع من كمية الهواء الملوث الذي يستنشقه السائق.

وتتابع الدراسة قائلة: “هذا التلوث الكبير الذي لن يشعر به الانسان قد يؤدي الى امراض عديدة أبرزها في الجهاز التنفسي، سرطان الرئة، امراض الصدر والتنفس، خلل في نبضات القلب وغيره.

ويشار الى ان التوقف عند الاشارة لا يسبب اي امراض نفسية او توتر عصبي حيث انها فترة من الراحة للسائق حتى لو لم يعتبرها كذلك، الا ان الاضرار الجسدية التي يتعرض لها قد تكون خطيرة وتستلزم ايجاد الحلول المناسبة لها.

وفي الحقيقة، لا يمكن اعفاء السائق من موجب التوقف عند الاشارة المرورية بسبب هذه الدراسة اذ انه لا يوجد حل تنظيمي لتفادي زحمات السير والحوادث.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

مرض السرطان يضرب سيارات الخليج العربي !

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

بالفيديو: هل تجرؤ القيادة على أخطر جسر في العالم ؟

أهم المقالات