مارس 17, 2015

تعرف الى علاقة الفنانين اللبنانين بهواتفهم أثناء القيادة

يعتبر النجوم في العالم من المدمنين على استخدام الهواتف الذكية، الا ان باقة من الفنانين اللبنانيين كشفوا عن علاقتهم بالهاتف الذكي بانها لا تتعدى درجة استخدامه في القيادة، حيث انه لا يمكنهم القيام بعدة أمور على قدر واحد من التركيز. وهذا ما تم تصويره في مقاطع توعوية تهدف الى نشر ثقافة الابتعاد عن استخدام الهاتف أثناء القيادة.

ويشار الى أنه لم تعد السرعة في القيادة المسبب الرئيسي لحوادث السير على الطرقات في العالم العربي، فان استعمال الهواتف الذكية خلال قيادة السيارات اصبح سببا جديدا يضاف الى السرعة، خاصة بعد اجتياح الاسواق العربية من قبل عدد كبير من الهواتف الذكية لعدد كبير من الشركات العالمية.

ورغم اهمية الهواتف الذكية في حياتنا العصرية والتي باتت تشكل وسيلة اساسية لا يمكننا التخلي عنها، فلقد اصبحت تشكل سببا جديدا لفقدان الاصدقاء والاحباء.. كيف؟ اليكم الجواب!

كشفت احدى الدراسات ان جميع الاشخاص الذين يستعملون الهاتف للتواصل مع اصدقاءهم من خلال الرسائل القصيرة او عبر استعمال احدى تطبيقات الدردشة اثناء القيادة وخاصة الشباب منهم والمراهقين هم الاكثر عرضة لحوداث السير.

وتتفشى هذه الظاهرة داخل المجتمع اللبناني بشكل كبير، حيث ان معدل الحوادث يرتفع بشكل ملحوظ ويعود ذلك لاسباب عدة اهمها استعمال الهواتف اثناء القيادة والتي تؤدي الى تشتت افكار السائف بنسبة 10%.

الا ان الدردشة عبر الهواتف الذكية ليست فقط السبب لحصول حوادث السير، فان ظاهرة التقاط صور السيلفي التي تنتشر بشكل كبير في المجتمع العربي هي ايضا من المسببات الجديدة لحوادث السير خاصة ان الكثير من الاشخاص يلتقطون صور “السيلفي” اثناء القيادة على الطرقات السريعة من دون ان يدركوا انهم قد يخسرون حياتهم وتكون صورة “السلفي” آخر صورة تجمعم.

ومع انتشار هذه الظاهرة على الطرقات اللبنانية حيث أصبحنا نرى الاشخاص داخل سياراتهم وهم يحملون هواتفهم الذكية اما للدردشة عبر الـ “الواتس اب” او “الفايبر” وغيرها من التطبيقات، او ترى مجموعة من الشباب يلتقطون صور السيلفي وهم على الطرقات السريعة.

هذا الامر دفع شركة “Touch” للاتصالات …

أهم المقالات