سبتمبر 25, 2014

انتبه.. الشرطة باتت تعلم إن استخدمت جوالك أثناء القيادة !

تستخدم الهاتف الجوال يوميا داخل سيارتك ؟ تقوم بالكتابة النصية وتصفح مواقع التواصل الإجتماعي وفي أحسن الاحوال إجراء المكالمات الهاتفية ؟ هل أنت على يقين من أن لا أحد يعلم بفعلتك ؟ لا تكون متأكدا جدا، فلدى الشرطة جهاز جديد يكشف فعلتك عن بعد، وستُكافأ بغرامة مالية من دون أن تعلم بذلك.

تمثل الكتابة النصية عبر الهواتف الجوالة خطورة كبيرة على حياة سائقي السيارات لما قد تسببه من تشتيت للانتباه على مسالك الطرقات، ما يسبب حوادث جسيمة ومميتة أحيانا. إذ تم حظر الكتابة على الهاتف الجوال أثناء القيادة في العديد من البلدان، في حين تم حظر استخدام الهاتف نفسه سواء بالكتابة أو بإجراء مكالمات هاتفية في بلدان أخرى مثل المملكة المتحدة التي تغرم مستخدمي الهواتف أثناء القيادة 1000 جنيه إسترليني.

مواضيع ذات صلة:
بالصور: ماذا تفعل سيارة الشرطة في الطابق الثالث !الشرطة الألمانية تعتذر منه رسميا.. والسبب ؟

أما في الولايات المتحدة، وطبقا للـ”ديلي ميل”، فهذا القانون يختلف من ولاية لأخرى حيث يتنوع الحظر ما بين الكتابة النصية والمكالمات الهاتفية، ومن هذا المنطلق ابتكرت شركة “كومسونيكس”ComSonics الأميركية ومقرها ولاية فيرجينيا، مسدسا يساعد رجال الشرطة في ملاحقة المخالفين لهذه القواعد وأطلقت عليه اسم Sniffer Sleuth II.

ووفقا لموقع Virginia-Pilot تقوم فكرة الجهاز على نفس التقنية التي يعمل بها جهاز تحديد الأضرار التي تلحق بالكابلات، حيث يمكنه تحديد أماكن مستخدمي الهواتف الجوالة وتحديد ما إذا كانوا يستخدمونها في إجراء اتصال هاتفي أم في الكتابة النصية، ثم ملاحقتهم وبالتالي معاقبتهم، بالإضافة إلى إمكانية تحديد موقع مستخدم الهاتف في السيارة، وما إذا كان هذا المستخدم قائد السيارة أم أحد الركاب الآخرين الموجودين بها.

ولم تعلن الشركة المصممة للجهاز بعد عن موعد طرحه للبيع في الأسواق ولا عن سعره، إذ لم يلق الجهاز موافقة الأجهزة التشريعية المختصة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

هكذا تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها (فيديو)

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

أهم المقالات