مارس 23, 2016

خدمة توصيل جديدة لـDomino’s Pizza بطلها رجل آلي

أبرز ما يخشاه الإنسان هو تطور الآلة وإمكانية أن تحل مكانه في المستقبل، هذه المخاوف ترجمتها أفلام عديدة تم إنتاجها في هوليوود وهي مخاوف قد تكون لها مبرراتها في المستقبل الذي نحن منه على قاب قوسين إن لم نكن قد أصبحنا فعلاً في هذا المستقبل الذي نخشاه.

على الأقل هذا ما يوحيه لنا “DRU” رجل التوصيل الآلي من سلسلة مطاعم “Domino’s Pizza” الشهيرة، التي أعلنت البدء بعملية إختبار لآلية توصيل جديدة سيكون عمادها هذه المرة رجل آلي يدعى “DRU” وهو مختصر لـ”Domino’s Robotic Unit“.

ما هو “DRU”؟

هو أول رجل آلي مختص بخدمة التوصيل التجاري في العالم, وهو روبوت يتميز بشكله الأنيق إلى جانب تمتعه بشخصية ودية وأضواء لمساعدة الزبائن على التفاعل معه بسلاسة.

يسير “DRU” على 4 عجلات, وكرجل آلي صغير الحجم- بحيث لا يزيد إرتفاعه عن متر واحد- قد تم تزويده بأدوات إستشعار تجعله قادر على تخطي العقبات التي قد تعترض مساره, إضافة إلى إحتوائه على نظام “GPS” موصول بخريطة ليتم برمجته عند كل مهمة توصيل ضمن نطاق لا يتعدى الـ20 ميل من نقطة الإنطلاق.

أين يحمل “DRU” البيتزا؟

يخزّن هذا الروبوت البيتزا داخل مقصورات حافظة للحرارة تستطيع إحتواء عشر علب في كل رحلة, كما أنه يستطيع الحفاظ على المشروبات المطلوبة باردة منذ انطلاقه الآمن من المخزن وصولاً إلى باب الزبون, حيث يتم إستلام البيتزا عبر إدخال كلمة مرور أو رمز معين على أساسه تفتح المقصورة التي تم تخصيصها للطلبية.

“Domino’s” قررت الإستعاضة عن عمال التوصيل برجل آلي, فهل تستبدل طهاتها البشريين يوماً بآخرين آليين… لكن قبل ذلك, هل سينجح “DRU” بالإختبار؟

لن تتخيلوا ردة فعل العالم عند رؤية هذا الروبو وكيف تفاعلوا معه، الفيديو في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات