أبريل 12, 2014

ما هي أحدث التقنيات التكنولوجية لركن السيارة ؟

عادة ما يكون البحث عن مكان خال لركن السيارة مضنياً، ويتطلب السير في دوائر وحلقات لا متناهية، مما يضيّع الوقت أولاً، فضلاً عن الوقود وتلويث الهواء. وفي بعض الأحيان، وفي البلدان والعواصم شديدة الازدحام، يتم إعادة النظر في الذهاب لمكان ما يصعب فيه العثور على مكان لركن السيارة، علماً ان هذه المشكلة لا تزال محور اهتمام صانعي السيارات ومطوّري التقنيات الحديثة.

وفي هذا السياق، أعلنت آودي عن تقديمها لأول نظام مساعد للركن، يربط بين نظام الملاحة المدمج بالسيارة وبين المعلومات الكثيرة المتاحة المتعلقة بمرآب الركن.

وتعمل الخدمة أو الخاصية الجديدة من آودي مع النظام الملاحي للعروض المجهزة بنظام “آودي كونيكت Audi Connect“؛ فعند إدخال السائق للوجهة المراد الذهاب إليها، يمكن اختيار خاصية “الركن” من قائمة خدمات السيارة على الإنترنت. عندها، يتم إظهار قائمة بالكاراجات القريبة من تلك الوجهة.

كذلك يتم عرض وتقديم قيمة اصطفاف وركن السيارة في كل كاراج ومرآب على حدة، بل وفي الكاراجات المزودة بالتقنيات العالية، يمكن معرفة عدد الأماكن الخالية المتوافرة في هذا التوقيت.

وانطلاقاً من أن مكان الكاراج يتم دمجه بالنظام الملاحي، يمكن للسائق استخدام خاصية “غوغل ستريت فيو Google Street View“، والمتضمنة بالنظام الملاحي لآودي كذلك، للعثور على صورة حية لمدخل الكاراج والمباني القريبة منه.

يذكر أن خاصية الركن الجديدة من آودي هي ثمرة تعاون الصانع الألماني مع شركة “إنريكس” المعنية بجمع المعلومات والبيانات المتعلقة بالحالة المرورية الراهنة، وسبق لهذه الشركة أن أنشأت قاعدة بيانات للكاراجات وأماكن اصطفاف السيارات، جنباً إلى جنب مع بعض المعلومات الأخرى المتعلقة بتشغيلها وعدد الأماكن المتاحة بها.

ومن المنتظر أن توفر آودي خاصية الركن الجديدة من خلال تحديث بيانات نظام “آودي كونيكت” بالعروض الحالية المجهزة بذلك النظام عبر شبكة الإنترنت، أو مع العروض الجديدة المنتظر تسليمها قريباً للعملاء.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليكم الاختلاف بين نوعي الوقود: 95 و98.. فايهما الافضل للسيارة ؟

بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

ماذا يفعل هذا الغطاء الذكي بسياراتكم ؟ تعرفوا اليه

أهم المقالات