مارس 30, 2015

جي ام سي سييرا 2015.. مفعمة بالأنظمة التكنولوجية الحديثة

بيك اب كبير الحجم للمهام الخفيفة جي ام سي سييرا 2015، لم يبخل يوما على عملائه ومحبيه، إذ يسعى دائما إلى تقديم المزيد من مزايا التواصل وتزويد المستخدمين بخيارات أكثر تدعم أنماط حياتهم المتواصلة بشكل متصاعد.

فما كان أمام النسخة الجديدة لعام 2015 إلا تحسين قدرات سييرا التكنولوجية عبر تقديم عمليات سهلة وحسّية للأوامر الأساسية، بالإضافة إلى هيكل يجمع اللمسات الجمالية بالقدرات القصوى. وبالتالي بات البيك اب قادر على التأقلم داخل شوارع المدينة المزدحمة من جهة، وعلى الطرقات الجبلية والصحراوية الوعرة من جهة أخرى، مقدم أقصى درجات الرفاهية والمتعة والهدوء.

وبالتالي، إليكم أبرز المزايا التكنولوجية والانظمة المتطورة التي حصل عليها جي ام سي سييرا 2015 الجديد:

· نظام IntelliLink: يقدم عمليات سهلة وحسية للأوامر الأساسية، قابل للتخصيص بشكل سريع وقادر على توصيل ما يصل إلى 10 أجهزة مثل الهواتف الذكية، وبطاقات الذاكرة SD، ومشغلات MP3، ما يمنح العملاء طرقا أكثر للبقاء على تواصل.

· نظام التحكم على المنحدرات: يتم تفعيله من قبل السائق، وهو يستخدم نظام الفرملة المانعة للانغلاق بشكل يسمح بانحدار انسيابي خاضع للتحكم على الطرقات الصعبة.

· نظام StabiliTrak الإلكتروني: يعمل بالتعاون مع نظام الفرامل القرصية الجديد للعجلات الأربعة ونظام منع الانغلاق رباعي القنوات، لتأمين عمليات توقف ABS أكثر تحكماً ودقة، ومستويات جر أفضل، وتحكم ممتاز على المنعطفات. وهو يتضمن أيضاً تكنولوجيا تخفيف الانقلاب التي تتوقع الظروف المتتابعة على الطرقات المسطّحة مثل التأرجح، ويقوم بتطبيق فوري لضغط الفرامل للمساعدة على التخفيف من احتمالية الانقلاب.

· نظام ضبط تمايل المقطورة: يعمل مع نظام StabiliTrak لتوفير لمسة إضافية من الثقة عند جر المقطورة. ويستشعر هذا النظام حالة تمايل المقطورة ويتدخل، من دون أي أوامر من السائق، عبر إما استخدام الفرامل إما تخفيف قوة المحرك لاستعادة السيطرة على المقطورة والمحافظة على مسارها المطلوب.

· نظام مطوّر للتحكم بفرملة المقطورة: يسمح للسائق بتعديل القوة الصادرة عن فرامل المقطورة الإلكترونية لتطبيق الفرملة بشكل يدوي. ومع النظام المساعد للانطلاق على المنحدرات، تتثبت الفرامل لحوالي 1.5 ثانية على المنحدرات التي تبلغ نسبتها 5% أو أكثر، بمجرد أن يحرك السائق قدمه عن دواسة الفرامل، ما يمنع تراجع البيك اب ويضمن انطلاقة أكثر ثقة على الطرقات الجبلية أو المرتفعات.

· ترس تفاضلي خلفي أوتوماتيكي الإقفال يتجاوب في غضون أجزاء من الثانية عند القيادة بمعدلات جر منخفضة لتطوير السلامة والثقة على الطرقات الرطبة أو الرملية أو الطينية. وبدون أي يقوم السائق بأي إدخال معيّن، يتم تفعيل المحور الخلفي عند استشعار فرق سرعة العجلات بمعدل 100 دورة في الدقيقة أو أكثر بين العجلات، ما يوفر جر فوري يضمن قيادة مفعمة بالثقة.

· نظام التوجيه الكهربائي الإلكتروني: يخفف من جهد التوجيه عند القيادة بسرعات منخفضة. ونظراً لعدم وجود مضخة مدفوعة بالمحرك، يقوم نظام التوجيه الكهربائي الإلكتروني بتوفير استهلاك الوقود ويقضي على الحاجة للصيانة المتعلقة بالتوجيه الكهربائي الهيدروليكي.

كما يتضمن سييرا 2015 أنظمة سلامة متطورة مصممة لحماية السائق والركاب قبل وخلال وبعد وقوع الحادث، أبرزها:

· أحزمة أمام ثلاثية النقاط في جميع المقاعد الخلفية.

· أنظمة شد تدريجي للمقعد الأمامي تخفف الشد بشكل أوتوماتيكي، ما يساعد في الحفاظ على موضع الجلوس السليم للراكب الأمامي والحد من الحركة باتجاه الأمام.

· أنظمة شد تعمل بنظام إدارة الطاقة تحرر أحزمة الأمان بشكل تدريجي للتحكم بطاقة الراكب وتحد من القوة التي يتعرض لها خلال الاصطدامات الأمامية.

· ست وسادات هواء قياسية وأنظمة استشعار شاملة للراكب قادرة على استشعار جلوس الراكب بشكل صحيح وتحديد وجوب تفعيل وسادات الهواء.

· نظام LATCH لمساعدة العملاء على وضع مقعد الأطفال بشكل صحيح باستخدام أداة تثبيت علوية وأداتي تثبيت سفليتين بين وسادة وظهر المقعد.

للمزيد من المواضيع المثيرة للإهتمام:

أهم المقالات