نوفمبر 02, 2014

تقنية 48 فولت من آودي.. لكفاءة الأنظمة الكهربائية

قامت آودي الألمانية بترقية وتحديث جزء من الأنظمة الكهربائية لعروضها المختلفة من 2 إلى 48 فولت، ما يساهم في تسهيل دمج تقنيات جديدة بالسيارات مع تعزيز الطاقة والكفاءة بالعروض الممهورة بتوقيع ماركة إنغولشتادت.

وقامت آودي بعرض التقنية الجديدة ذات النظام الكهربائي الذي يعمل بطاقة 48 فولت من خلال النموذجين التصوّريين A6 TDI و RS 5 TDI. وقد تم دمج الموديلين بضاغط يعمل بالكهرباء، يعمل باستقلالية بعيداً عن إلقاء عبء على المحرك ومن ثم تحسين أداء التسارع بصورة كبيرة.

وتعد تقنية الـ 48 فولت مثالية لإدراك الأنظمة الملائمة لنظام التحكم الديناميكي بالهيكل Dynamic Chassis Control، حيث من المنتظر أن تقوم آودي بالكشف عن العديد من التطبيقات المميزة في هذا المجال في الغد القريب.

ومن المتوقع أن تساهم هذه التقنية الحديثة في وضع حد للأنظمة الكهربائية التي تعمل بـ 12 فولت؛ فمع درجات الحرارة المنخفضة، يمكن للزبائن الذين يستخدمون أحمالاً ثابتة أن يتكلوا على الطاقة التي يولدها مولد كهربائي للتيار المتردد، والتي يمكنها أن تمد طاقة تصل إلى 3 كيلوواط؛ حيث لا تستطيع طاقة البطارية وحدها أن تلبي متطلبات الزبائن الذين يستخدمون أحمالاً ديناميكية مثل الضواغط الكهربائية عالية الأداء.

ويتمثل الحل في تثبيت نظام كهربائي ثانوي يعمل بطاقة 48 فولت، ليكمّل مصدر الطاقة ذات الـ 12 فولت. ومع الجهد العالي، يكون هناك حاجة لكابلات أصغر ذات قطاعات مستعرضة، وهو ما يمكن ترجمته إلى أجهزة توصيلات ذات كابلات أخف مع تبدد أقل للطاقة.

تجدون المزيد من المعلومات في مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في أسواق الدول العربية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تختبر جهاز التكييف في سيارتك وتقوم بالمحافظة عليه

فضيحة الفيراري المهجورة في دبي.. إلى العلن !

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

اليكم أكثر السيارات التي تحافظ على سعرها عند اعادة بيعها

أهم المقالات