يناير 08, 2015

القيادة الذاتية تشعل المنافسة وتسيطر على أجواء معرض CES

تتوجه جميع الأنظار نحو معرض “CES” للاكترونيات الاستهلاكية والذي يقام في مدينة “لاس فيغاس” الأميركية، حيث يضم باقة ومجموعة كبيرة من التقنيات التكنولوجية المتميزة والمتواجدة في أهم السيارات والمركبات.

وقد سيطرت تقنية القيادة الذاتية على أجواء المعرض حيث تهافتت معظم الشركات العالمية على تقديم أبرز ما عندها، ومستعرضة عضلاتها في جذب شريحة كبيرة من الزبائن. لذلك، اخترنا لكم أكثر ما لفت الأنظار في هذا الخصوص:

فقد استعرضت شركة “أودي” عضلاتها بطريقة مبتكرة حيث أتت بسيارة تقود نفسها الى المعرض مما جعلها متربعة على عرش هذه التقنية التي ارتبطت باسم الشركة.

وجعلت الشركة سيارتها الإختبارية ” A7” ذاتية القيادة تقود بنفسها بالكامل مسافة 885 كم من ولاية كاليفورنيا الى لاس فيغاس في ولاية نيفادا. يشار الى أنه لا يمكن للسيارة ان تقود بنفسها الا بمساعدة العديد من الحساسات، الرادارات، والكاميرات الثلاثية الأبعاد التي تلتقط الأجسام على مسافات بعيدة وقصيرة وزاوية 360 درجة.

وللتعرف أكثر الى ما فعلته “أودي”، شاهدوا الفيديو التالي:

أما الشركة الثانية التي أرادت المنافسة فهي “فولكس فاجن” التي قدمت سيارتين جولف اختباريتين، الأولى كانت R Touch التي تستعرض داخلياتها المستقبلية، والثانية جولف Connected تستعرض تقنيات الركن الذاتي والتواصل والشحن.

وبالنسبة للسيارة الثانية والمفعمة بالتكنولوجيا، فهي بتقنية الركن الذاتي ” Trained Parking” التي تتمثل بنظام ركن ذاتي موجود بالخارج، حيث تستخدم السيارة كاميرات وحساسات للتعرف على موقف فارغ لتقوم بالتوقف ذاتيا مع امكانية التحكم بها عن بعد بإستخدام الهاتف الذكي.

أهم المقالات