نوفمبر 06, 2014

تقنيات متطورة من شفروليه.. لتجنب الاصطدامات

حتى لو كنت من السائقين الأكثر حرصا وتمكنا في قيادة السيارات، إلا أنه قد ينتهي بك المطاف بالتعرض لحادث غير متوقع، فالحوادث محتملة في جميع الأوقات. وفي هذا الإطار، تقدم مجموعة شفروليه 2015 لعملائها مجموعة من المزايا الرئيسية التي تساعد على حماية السائقين والركاب، قبل وخلال وبعد الحادث، إلا أن التركيز الآن أصبح على التقنيات الحديثة التي تهدف إلى المساعدة في تجنب الحوادث في المقام الأول.

وبحسب تقرير للإدارة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرقات العامة في 2012، فإن واحد من أصل أربعة حوادث مسجّلة لدى الشرطة في كل عام ناتجة عن الاصطدام من الخلف بين سيارة وأخرى تسير خلفها، ويحدث واحد من أصل عشرة اصطدامات بسبب تغيير المسار في الوقت الخاطئ.

وتستخدم شفروليه تكنولوجيا الكاميرات والرادارات والحساسات فوق الصوتية، لمساعدة السائقين على تجنب هذا النوع من الحوادث في الجهة الخلفية والاصطدامات الناتجة عن المنطقة الجانبية العمياء، إضافة إلى اصطدامات رفارف السيارة بالحواجز الموجودة داخل المناطق المخصصة لركن السيارات.

إليكم بعض تقنيات تجنب الحوادث من شفروليه:

1- كاميرا الرؤية الخلفية، عند القيادة باتجاه الخلف، تقوم بعرض الجهة الخلفية للسيارة التي قد يصعب على السائق رؤيتها. وتتوفر هذه التقنية في جميع طرازات شفروليه.

2- نظام التنبيه من السيارات العابرة>>>

أهم المقالات