يونيو 18, 2014

تسوق الكترونيا.. وتَسلّم مشترياتك في السيارة بدل المنزل !

لن تكون سيارات المستقبل وسيلة من وسائل المواصلات فقط، بل باتت تتصل بيوميات وتحركات السائق الخاصة في سبيل تقديم الراحة والرفاهية وتسهيل كافة المعاملات.

واجه أكثر من 60 بالمئة من الأشخاص الذين يتسوقون ويشترون حاجياتهم إلكترونيا العام الماضي، مشاكل متععدة تتعلق بتسلّم أغراضهم. وأثبتت الدراسات السوقية إن الأشخاص حول العالم يشعرون بقلق وتوتر متزايد في حياتهم اليومية.

وعلى الرغم من الارتفاع المضطرد في معدلات التسوق الإلكتروني، كشفت الأبحاث عن أن نصف الأشخاص عادة ما يكونون خارج منازلهم عند تسلّم مشترياتهم الإلكترونية، مما يرفع من معدلات إضاعة الوقت بسبب تعثر عمليات التسليم، وبالتالي يشعر الزبائن بقيود كثيرة تعوقهم عن تسلم مشترياتهم التي يحتاجون إليها بشدة، فيزداد بالتبعية الشعور بالضيق والكدر.

فولفو وجدت حلا بعيدا عن المألوف لهذه المشكلة، فمن خلال خدمات شأن “التوصيل المتجولة” التي توفر الوقت والجهد والحد من التوتر وتعب الأعصاب، أصبح بإمكانك تسلم قائمة مشترياتك إلى سيارتك مباشرة. وكشف المشروع التجريبي كذلك أن 92 بالمئة من الأشخاص يجدون أن عملية تسليم مشترياتهم إلى السيارة أكثر جدوى وملائمة من تسليم تلك المشتريات إلى المنازل.

كذلك ستحد مثل هذه الحلول غير التقليدية، من عمليات إهدار الأموال التي تنفق على إعادة إرسال المشتريات والحاجيات الغذائية مجدداً بعد تعثر تسليمها في المرة الأولى، والتي تقدر بمليار يورو تقريباً، وفقاً للعديد من دراسات السوق.

وفي حين استعرضت فولفو السويدية أول خدمة توصيل الطعام والمشتريات الغذائية إلى السيارات بوصفها شكل جديد من أشكال خدمات “التوصيل المتجولة”، استخدمت ايضا تقنية Sensus Connect التي تتيح للسائقين البحث عن ودفع قيمة ركن سيارتهم بالأماكن المخصصة لها من دون الحاجة للترجل، بالاضافة الى استكشاف مطاعم جديدة بالوجهة المراد الوصول إليها، بل وسماع موسيقاهم المفضلة من دون انقطاع، وغيرها من الخدمات الأخرى، علماً بأن هذه التقنية ما هي إلا ثمرة أخرى من ثمار التعاون المشترك بين فولفو وإريكسون.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بالفيديو: سباق يخطف الأنفاس بين نيسان وبوغاتي فيرون!

الطفل المعجزة: شاهدوا أصغر مفحط عربي في العالم! (فيديو)

كيف تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها ؟

ما سر عشق الفنانة أحلام للسيارات الفاخرة.. وكم سائق لديها ؟

أهم المقالات