مارس 02, 2019

بولستار 2 تكشف عن تفاصيلها بشكل رسمي بعد بعض التسريبات فيما يتعلق بالخطوط العامة

في ظل استعراض العديد من صانعي السيارات لتوجههم نحو التحول للمحركات الكهربائية قامت شركة فولفو بإطلاق علامة فرعية مختصة بانتاج السيارات تحت تسمية بولستار، بعدما تم تسريب بعض الصور عن الخطوط العامة وبعض المعلومات المتعلقة بالمحرك الكهربائي ها هي بولستار 2 تنكشف رسميا قبل عرضها في معرض جنيف للسيارات لعام 2019.

يبدو أن شركة تسلا بدأت تشهد منافسة حقيقية حيث أنه العديد من علامات السيارات المرموقة بدأت بالإعلان عن إطلاق إما تسمية خاصة بالطرازات الكهربائية مثل EQ لدى مرسيدس-بنز أو إي-ترون لدى أودي، قامت شركة فولفو لإطلاق علامة فرعية خاصة لإنتاج السيارات الكهربائية والتي منها بولستار 2 كما أنه يوجد بعض علامات السيارات التي تسعى للخطوة ذاتها.

بولستار 2

يمكن معرفة أن بولستار 2 هي من شركة فولفو، والسبب هو وجود بعض الميزات مثل خط ليد في منتصف المصباح الأمامي و أيضا الشبكة الكبيرة في وسط الصادم الأمامي فيما أن الجهة الخلفية تحتوي على مصابيح خلفية شبيهة بطراز S60 من فولفو، سيتم التجميع بالكامل في الصين وهي إحدى أكبر أسواق السيارات في العالم، سيتم تزويد السيارة بعجلات يبلغ قياسها 20 بوصة.

بولستار 2

مقصورة بولستار 2 تحتوي على كافة الوسائل التي تثبت التمتع بالطابع العصري، تبرز المقاعد الوثيرة مع أحزمة الأمان باللون الذهبي لتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة للركاب كما أنه من الممكن أن يتم توفير ميزة التهوئة سواء للتبريد أو التدفئة.

بولستار 2

لوحة القيادة في بولستار 2 تبرز من خلال شاشة نظام المعلومات الكبيرة الحجم الشبيهة بجهاز آيباد اللوحي بعض الشيء، يمكن من خلال هذه الشاشة التحكم بالعديد من الوظائف المتعلقة بعمل تجهيزات السيارة مثل تحديد فترة الإنارة الداخلية بعد الخروج منها، يمكن التحكم كذلك بوظائف نظام الترفيه أو تلقي الإرشادات للوجهة المرغوبة أو إجراء إتصال عن طريق البلوتوث دون الحاجة للمس الهاتف والإنشغال عن الطريق.

بولستار 2

تحتوي بولستار 2 على زوج من المحركات الكهربائية القادرة على انتاج 408 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 660 نيوتن.متر، التسارع من 0-100 كم/س خلال أقل من 5 ثواني كما أن مدى السير المتوقع قبل الحاجة للشحن يبلغ 500 كم وهو أمر جيد يثبت مدى التطور الحاصل في المحركات الكهربائية.

بولستار 2

سيتم البدء في انتاج بولستار 2 اعتبارا من عام 2020 من أجل إثبات تمتع شركة فولفو بالقدر ذاته من التطور في مجال المحركات الكهربائية.

أهم المقالات