يناير 14, 2018

سيارات لم يتأكد وجودها بعد في معرض ديترويت الدولي للسيارات

بنطلق معرض ديترويت الدولي للسيارات NAIAS هذا العام وفي جعبته محفظة كبيرة من أهم مصنعي  السيارات في العالم مع أبرز ما أنتجوه من مفاهيم جديدة ونماذج لا تخلو من التكنولوجيا والسيارات المعدلة وغيرها من السيارات التي سوف تشهد إطلاقها للمرة الأولى في العالم وأميركياً وذلك في وسط مدينة ديترويت وتحديداً في مركز كوبو. ينطلق هذا المعرض إبتداءاً من اليوم وحتى 28 من هذا الشهر حيث سيتم تخصصي الأيام الثلاث الأولى للصحافة العالمية بينما سيتم إقتتاحه أمام الجمهور ومحبي السيارات إنطلاقاً من الـ20 وحتى 28 من الشهر الحالي وهو اليوم الأخير للمعرض.

وكما في كل عام فإننا سوف نشهد كوكبة من السيارات والمفاهيم الجاذبة والسيارات المحدثة والمليئة بالتكنولوجيات والتي هناك كا سوف سيتم إنتاجه منها للمرة الأولى أو تلك المعدلة وغيرها من السيارات التي تشمل فولكس فاجن جيتا, تويوتا أفالون, بي أم دبليو i8 رودستر بالإضافة إلى سيارات اخرى من لكزس وإنفينيتي.

غير أن ما يهمنا الآن هو أن هناك بعض السيارات التي جرى الحديث عنها لكن لم يتأكد بعد أنها سوف تكون جزءاً من هذا المعرض لهذا العام ومن بينها:

فورد موستانج شيلبي GT500

كان هناك تكهنات لا تعد ولا تحصى حول المحرك الذي سيتم استخدامه في GT500 وقد لفتت بعض الشائعات إلى أمكانيات للمحركات إنطلاقاً من محرك مزدوج التوربو أو سوبر سعة 5.0 لتر مؤلف من 8 أسطوانات إلى آخر سعة 5.8 لتر مؤلف أيضاً من ثماني أسطوانات. وهذا يجعل محرك الـ 5.2 لتر البديل أمراً مفاجئا إلى حد ما حيث تستخدمه كل من سيارتي GT350 وGT350R والقادر على إنتاج طاقوة توازي قوة 526 حصان (392 كيلوواط) و429 رطل بالقدم (581 نيوتن بالمتر) من عزم الدوران.

مرسيدس-AMG أربعة أبواب1

يخطط أول نموذج مخصص من أربعة أبواب منAMG لتقديم سلسلة من المحركات الجديدة الهجينة المركزة على الأداء تحت العلامة EQ، والتي تنتج ما يصل إلى 805 حصان. وسيتم دمج الرقم الهائل للقوة مع نطاق قيادة يبلغ 31 ميلا على الطاقة الكهربائية وحدها وفقا لأحدث التقارير.

وسيتم إطلاق منافسة باناميرا القادمة من مرسيدس-AMG في البداية مع نفس محرك V8 الثنائي التوربو سعة 4 لتر الذي تستخدمه E63، مقترنا بعلبة تروس أوتوماتيكية مؤلفة من تسع سرعات ونظام الدفع الرباعي القابل للإعداد.

فورد رانجر 2019

يمكن أن يتم تقديم النموذج مع مجموعة متنوعة من المحركات المختلفة بما في ذلك محرك سعة 2.5 ليتر والذي تزيد قوته على 175 حصان (130 كيلوواط) و 175 رطل بالقدم (237 نيوتن متر) من عزم الدوران. وهناك أيضا شائعات حول محرك V6 3.3 لتر مصدره 2018 F-150 حيث يطور طاقة توازي قوة 290 حصان (216 كيلوواط) و 265 رطل بالقدم (358 نيوتن بالمتر) من عزم الدوران. ويشير التقرير أيضا إلى احتمال وجود محرك ثالث قد يكون من المحركات التي تعمل على وقود ديزل أو محرك إكوبوست.

يذكر أن عدد السيارات التي ستشهد عرضها الأول في هذا المعرض قد انخفض عبر السنوات, فمعارض سيارات أخرى في الولايات المتحدة الأميركية كمعرض لوس انجلوس ومعرض نيويورك بدأت تكسب جاذبية إضافية بالنسبة للشركات المصنعة للسيارات في أمريكا الشمالية، غير أن ذلك ليس دلالة على أن معرض ديترويت بدأ يفقد بريقه إذ أنه يبقى من أهم احداث المتعلقة بالمحركات في أميركيا الشمالية.

أهم المقالات