مايو 12, 2014

آودي R8 LMX تكشف عن مصابيح أمامية “ليزرية” !

النسخة المحدودة آودي R8 LMXنموذج كوبيه لسيارة تحبس الانفاس، سوف يتم إنتاج 99 مركبة منها فقط.

تعد هذه النسخة المحدودة من الطراز R8 أول سيارة للإنتاج العام مزودة بمصابيح ذات شعاع ليزري عال. وعبر تقنية الأشعة الليزرية الجديدة، تولد وحدة الإضاءة الليزرية الواحدة في كل مصباح مخروط ضوء أبعد بمرتين عن نطاق إضاءة المصابيح الأمامية بتقنية LED الكاملة، وتضم كل وحدة أربعة صمامات ثنائية ليزرية عالية الطاقة.

تنشط بقعة الليزر عند سرعات تتجاوز 60 كلم/ساعة، لتتمم عمل شعاع LED العالي في R8 LMX ، فتعزز إلى حد كبير من مدى الرؤية والسلامة، كما يقوم نظام الاستشعار الذكي المزود بكاميرا دقيقة بالكشف عن مستخدمي الطريق الآخرين وتعديل نمط الضوء النشط لاستبعادهم.

يولد محركها V10 قدرة 570 حصان وعزم دوران يبلغ 540 نيوتن متر، ليتمكن من دفع الكوبيه من سرعة 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.4 ثانية. وتبلغ السرعة القصوى 320 كم/ساعة، مع متوسط استهلاك يبلغ 12.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر (299 غرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر). وتقوم علبة تروس مدمجة S tronic ذات سبع سرعات بنقل قوة المحرك إلى العجلات عبر نظام الدفع الرباعي الدائم Quattro.

ويقدم النموذج المطلق الجديد أيضا إشارة بصرية واضحة مع الدهان الحصري المتخصص من أودي بلون Ara Blue وبتأثير كريستالي، فيما تم صنع الهيكل من ألياف الكربون المعززة بالبوليمر من اللون الأسود المطفأ.

يمكن طلب R8 LMX الآن ليتم تسليمها هذا الصيف. والسعر الأساسي في ألمانيا هو حوالي 210,000 يورو.

أهم المقالات