يونيو 01, 2014

هيونداي جينيسيس: أكثر ترفا وتجهيزا وديناميكية

لفتت جينيسيس الجديدة نظري لما نالته من تحسينات وتغييرات على المستويات كافة، الى جانب كونها المركبة التي تحاول وبقوة الدخول الى عالم الكبار من الباب الواسع.

الجيل الثاني الأحدث استعان بباقة حصرية من التقنيات المتطورة أبرزها الجيل الثاني من باقة Blue Link المعلوماتية الترفيهية، اضافة الى محرك فئة V8 بقدرة 420 حصاناً، وآخر من فئة V6 سعة 3.8 ليترات أفضل من ذي قبل يولد 311 حصاناً، مع اعتماد نظام توجيه إلكترو-هيدروليكي معزز، واعتماد العديد من وسائل السلامة والأمان المدعمة قياسياً.

تستفيد جينيسيس الجديدة من خطوط أكثر ديناميكية مقارنة بالطراز السابق؛ حيث باتت أولى عروض هيونداي التي تتبنى مفهوم “النحت الانسيابي 2.0” وهو الجيل الثاني من اللغة التصميمية الغنية عن التعريف العائدة للصانع الكوري الجنوبي.

وفي هذا السياق، يعكس التصميم الجديد الطلة العصرية الديناميكية لهيونداي، من خلال شبك تهوئة أمامي سداسي الأضلاع، وتصميم أكثر ديناميكية للمؤخر، كما أن قاعدة العجلات الأطول والمحاور الأقصر مقارنة بالطراز السابق، ساهمت في تتمة الطابع الرياضي الديناميكي بوجه عام. بالإضافة إلى مصابيح رئيسية عاملة بأضواء “هالوجين” والتي باتت تتضمن مؤشرات إلتفاف فئة LED .

تنافس جينيسيس الجديدة على مستوى الرحابة والترف والأنظمة الاكترونية الحصرية أرقى الموديلات الأوروبية والأسيوية الأخرى. ويمكن القول إن طابع البساطة يغلب على تصميم لوحة القيادة الأنيقة، مع اتصال العديد من مكونات المقصورة ببعضها البعض؛ شأن اتصال تابلوه الأدوات الوسطية بالكونسول الوسطي، وأيضاً اتصال الجزء العلوي للوحة القيادة بعمود B.

وعلى صعيد التجهيزات القياسية، يمكنكم قراءة المزيد في مجلة “تقنية عالم السيارات الموجودة في الأسواق”.

أما التجهيزات الإضافية، فتتضمن النظام الصوتي فئة “ليكسيكون” الذي يولد طاقة مقدارها 900 واطاً، والمكوّن من 17 مكبر صوتي موزعين بأنحاء عدة بالمقصورة، علماً بأن رولزرويس فانتوم وهيونداي جينيسيس هما الطرازين الوحيدين اللذين يوفران أنظمة “ليكسيكون” الصوتية ضمن تجهيزاتهما.

ولكي تأخذوا فكرة ايضاً عن مدى التطور الذي لحق بجينيسيس الجديدة يكفي ان تعلموا بأن هذه المركبة متوفرة اضافياً بنظام ثوري لفتح الصندوق الخلفي الذي عندما تتوجهون اليه وبأيديكم مجموعة من الأكياس والأغراض، يكفي ان تقفوا خلفه والمفتاح في جيبكم وتنتظروا نحو ثلاث ثواني ليفتح الصندوق تلقائياً.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات