سبتمبر 09, 2015

لكزس ES الجديدة 2016.. مفهوم حديث ومبتكر في عالم الفخامة

طرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة، سيارة السيدان الفاخرة لكزس ES ، والتي توفر لسائقي السيارات مفهوماً حديثاً ومبتكراً في عالم الفخامة.

وجاء طراز 2016 بتصميم مميز أكثر رياضية، تم إبرازه من خلال التصميم الخارجي الأنيق، وتصميم داخلي محسّن، إضافة إلى نظام لكزس الجديد للسلامة Lexus Safety System +.

وتوفر المواصفات الديناميكية المحسّنة وحزم التقنيات المطورة التي تشتمل عليها سيارة لكزس ES 2016، لكل من السائق والركاب ثقة تامة بإمكانية اجتياز أي مسافة بأمان وراحة غير مسبوقة.

1- أناقة لافتة وإطلالة ديناميكية

قدم مصممو لكزس تصميماً جريئاً جديداً للعام 2016 مع سيارة ES بشكلها الحديث المتجدد. وأضفت الواجهة الأمامية والتي تتميز بشبكة التهوية المغزلية المميزه الخاص بعلامة لكزس، والذي يأتي مع إطار بارز من معدن الكروم المصقول اللامع، على سيارة ES الجديدة طابعاً جديداً من الفخامة بحيث يمكن تمييزها على الفور من بين عدد كبير من السيارات.

وإلى جانب شبكة التهوية المغزلية، تم تزويد المركبة بمصباحين بتصميم جديد مع تقنية LED بروجكتر، فيما ساهمت المصابيح النهارية على شكل حرف “L” وبتصميم رأس السهم، في توسيع الشكل الخارجي للمصابيح بما أضفى عليها مظهراً مذهلاً على غرار طرازات لكزس الأخرى. كما تم تغيير مكان مصابيح الضباب بتصميمها الجديد، وجاءت في الزاوية السفلى الخارجية للواجهة الأمامية بما منح السيارة إطلالة أكثر عرضاً.

وأضفت الواجهة الأمامية بشكلها المنحوت الجديد والمتصلة مع غطاء المحرك إحساساً بالحركة حتى عندما تكون السيارة في حالة الوقوف التام. كذلك تم تعزيز المظهر الأنيق للمركبة مع خط السقف الرشيق والذي يمتد بسلاسة نحو مؤخرة السيارة، فيما جسد التصميم المحسّن الحديث للمصابيح الخلفية جوهر فلسفة لكزس مع ما يصدر عنه من توهج لافت أثناء القيادة ليلاً والذي يتيح مشاهدة السيارة والتعرف عليها فوراً. كما أتت السيارة بعادم تم نحته حديثاً بشكل مستطيل مع زوايا وبحواف من معدن الكروم بما أضفى على المركبة الرياضية تصميماً أكثر أناقة.

واستكمالاً للشكل الجديد الذي يترك انطباعاً قوياً ومؤثراً، تم تزويد السيارة بعجلات ألمنيوم قياس 17 بوصة بعشرة أضلاع مزدوجة تم تطويرها حديثاً.

وتتوفر ES بأربعة ألوان جديدة للتصميم الخارجي إضافة لمجموعة الألوان الستة السابقة، وضمت الألوان الجديدة كلاً من لون العنبر وكوارتز سونيك، والأسود الجرافيت، والأزرق ميكا العميق. وتتميز هذه الألوان كما هو الحال مع الألوان الستة الحالية، بتقنية الطلاء المبتكرة من لكزس والتي تم تصنيعها بحيث تقوم الطبقة المغلفة للطلاء بعملية إصلاح ذاتي للخدوش التي تتعرض لها السيارة بما في ذلك الأضرار الطفيفة.

2- قمرة قيادة مترفة

3- الراحة الفائقة

4- نظام السلامة Lexus Safety System +

أهم المقالات