نوفمبر 06, 2015

فورد فيغو 2016 ترسي معايير جديدة لسيارات السيدان المدمجة

من المتوقع أن يسرّ العملاء من هذه السيارة نتيجة تصميمها الاستثنائي والتكنولوجيا الذكيّة وميّزات السلامة المتطوّرة والجودة عالمية المستوى والمحرّكات القويّة والفعّالة في استهلاك الوقود. إذ حددت فورد معايير جديدة لسيارات السيدان المدمجة مع طرحها سيارة فورد فيغو 2016 في أسواق الشرق الأوسط.

تجدون فيغو بثلاث فئات: طراز أمبيانتي من المستوى الأساسيّ، وتريند من المستوى المتوسّط، وطراز تايتينيوم المتميّز. ستتوفّر فيغو بأربعة أبواب أو خمسة أبواب، مع محرّك بنزين سعة 1.2 لتر أو 1.5 لتر.

1- تكنولوجيا راقية وذكيّة
2- آمنة ومسيطرة
3- تصميم أنيق ومقصورة ذكية
4- تفاصيل المحرك

1- تكنولوجيا راقية وذكيّة

تماشياً مع الحاجة المتنامية للمستهلكين للبقاء على اتصال طوال الوقت، تتميّز فيغو بتكنولوجيا ذكيّة استثنائيّة تساعد العملاء على دمج سيارتهم بسهولة في عالمهم الرقميّ.

– قاعدة MyFord Dock: الميزة السبّاقة في الفئة، تقدّم للسائقين حلاً فريداً لتخزين وتركيب وشحن الهواتف الجوّالة وأجهزة تشغيل ملفات MP3 وأنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية، ولدمج هذه الأجهزة ضمن نظام الترفيه في السيارة. عندما لا تكون قيد الأستخدام، يمكن إغلاق القاعدة بعيداً عن الأنظار.

– نظام SYNC: أمّا بالنسبة إلى المستهلكين الذي يبحثون عن المزيد من التكامل والدمج على صعيد التكنولوجيا، فيمكنهم اختيار سيارة فيغو مجهّزة بنظام المزامنة ™SYNC، النظام المتطوّر للاتصال داخل السيارة من فورد. يسمح نظام SYNC للسائقين بالتحكّم بهاتفهم، ونظام الترفيه، والتطبيقات بدون استخدام اليدين من خلال الأوامر الصوتيّة البسيطة.

– تكنولوجيا MyKey: وبغية تشجيع القيادة المسؤولة، تتميّز سيارة فيغو الجديدة بتكنولوجيا المفتاح المبرمج MyKey من فورد. إنّ ميزة المفتاح المبرمج MyKey تسمح للمالكين ببرمجة المفاتيح ضمن أنماط قيادة محدودة لتشجيع العادات الجيّدة، على غرار استخدام أحزمة الأمان، والحدّ من السرعة القصوى للمركبة، وضبط مستوى الصوت.

2- آمنة ومسيطرة

تمّ تصميم السيارة بالكامل لحماية الركاب في حال التعرّض لحادث اصطدام، وتتميّز فيغو بخليّة آمنة متينة تحيط بحجرة الركّاب مصنوعة من الفولاذ الفائق القوّة، بالإضافة إلى وسائد هوائيّة قياسيّة للسائق والراكب الأماميّ كميزة سبّاقة في الفئة ضمن كافة الطرازات. وللمرّة الأولى أيضاً في سيارة سيدان تقدّم فيغو تايتينيوم ستّ وسائد هوائية – بما في ذلك الوسائد الهوائية الجانبية والستائر الهوائية – لتعزيز مستوى الحماية في الناحيتين الأمامية والخلفية للمقصورة.

– أثناء القيادة على الطرقات: تساعد فيغو على تعزيز الثقة بالنفس من خلال التكنولوجيا المتوفّرة المساعِدة للسائق التي تزيل التوتّر من القيادة. عند الانطلاق على منحدر قاسٍ – سواء صعوداً أو نزولاً – يقوم مساعد الإقلاع على التلال، الميزة السبّاقة في الفئة، بإبقاء المركبة ثابتةً حتى ثلاث ثوانٍ بينما ينقل السائق قدمه من دواسة الفرامل إلى دواسة الوقود.

– خلال المناورات المفاجئة: يقوم نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات ESP بإبقاء السائق مسيطراً على الأمور، حيث يعمد إلى تطبيق الفرملة على العجلات بشكل مستقلّ من أجل إبقاء المركبة على مسارها المطلوب. كما يساعد نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإلكتروني لقوّة الفرملة EBD على إبقاء السائقين مسيطرين على الأمور، عبر منع العجلات من الانغلاق والمحافظة على الثبات أثناء الفرملة. كما تعتني فيغو بالسائقين الآخرين المتواجدين على الطريق، من خلال استخدام ميزة مصابيح التوقف الطارئ الوامضة لجعل مصابيح الفرملة تومض تلقائياً أثناء الفرملة القويّة.

أهم المقالات