نوفمبر 24, 2015

تفاصيل داخلية وزوائد خارجية حصرية في بورشه مَكان توربو

تعديلات جمّة أدخلتها شركة بورشه على طراز مَكان 2016، حيث حصلت جميع نسخات هذه السيارة الرياضية المُدمجة متعددة الاستعمالات على إضاءة أمامية اختيارية بتقنية ’الدايود‘ LED بالكامل و”نظام بورشه لإدارة الاتصالات” PCM المُبتكر الذي أبصر النور في طراز 911 الجديد.

كما تحسّنت عملية “مَكان” وراحتها، وبات أداؤها الرياضي أفضل بعدما أعيدت هندسة نظام التحكم بالمقود لتوفير ثبات وتماسك مباشريْن أكثر وتماسٍ أفضل مع الطريق. بالإضافة إلى ذلك، خصّصت بورشه مجموعة إضافية من الرُزمات الخارجية والداخلية الاختيارية لطراز “مَكان توربو” Macan Turbo حصرياً، تتيح للعملاء حرية أكبر في إضفاء لمستهم الشخصية على تصميم السيارة.

1- مصابيح “دايود” بنمط إضاءة ديناميكي

تتوفر “مَكان” للمرة الأولى بإضاءة “دايود” بالكامل للمصباحيْن الأماميين مع “نظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس” PDLS Plus الاختياري. ويساند هذان المصباحان الجديدان السائق بلون ضوئهما المشابه لضوء النهار ونطاق إنارتهما الأفضل، ناهيك عن استهلاكهما الأقل للطاقة.

كما يتضمنان إضاءة لافتة مخصصة للقيادة نهاراً بنمط بورشه المعهود رباعي النقاط، ويتألقان بتصميم ضوئي ديناميكي يتجسّد بالتناغم الحاصل بين المُقحَمات الداكنة في المصباحيْن وعناصر “الدايود” الأربعة بالألمنيوم المؤكسد. هذا ويُضفي تطعيم الكروم المحيطي الملفت طابعاً ثلاثيّ الأبعاد على عنصر إسلاط الضوء الرئيسي الأسود.

يتضمّن “نظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس” وظائف الإضاءة المعهودة الخاصة بالمنعطفات (بأسلوب ديناميكي) والطرق الريفية، إلى جانب إعداد إضاءة خاص بكلّ من الطرقات السريعة والظروف المناخية السيئة. بالإضافة إلى ذلك، زُوِّد مصباحا الدايود بوظيفة إضاءة ديناميكية رئيسية ترتكز في عملها على الكاميرا، ترفع العناء عن السائق بفضل تعديل نطاق الإضاءة أوتوماتيكياً أثناء القيادة ليلاً.

2- نظام بورشه لإدارة الاتصالات بات أسهل

يتمحور نظام الترفيه والمعلومات القياسي في نسخات “مَكان” كافة حول شاشة جديدة عالية الدقة قياس سبع بوصات تعمل باللمس، أعادت بورشه تصميم واجهة المُستخدم فيها كي توفر تحكماً بديهياً أكثر مثل الهاتف الذكي. وفي حال استشعر المجسّ اقتراب يد المستخدم من الشاشة، يتمّ عرض محتويات القائمة كافة ذات الصلة.

عندئذٍ، يمكن اختيار عناصر القائمة المرغوب فيها بواسطة اللمس المتعدد. على صعيد آخر، يمكن وصل الهواتف الذكية وبطاقات الذاكرة بـ “نظام بورشه لإدارة الاتصالات”، إما بواسطة تقنية “البلوتوث” Bluetooth أو عبر “يو إس بي” USB أو “إس دي” SD.

3- رزمات لطابع رياضي مميز

يمكن الاختيار من بين عناصر تصميمية خارجية عدّة تضفي على هذه السيارة الرياضية المدمجة والقوية متعددة الاستعمالات طابعاً ديناميكياً لافتاً. وهي تشمل عجلات قياس 21 بوصة بتصميم “911 توربو” 911 Turbo ذات لون ثنائي حصري ومرآتيْن خارجيتين بتصميم “سبورت ديزاين” Sport Design، بالإضافة إلى أغطية ملوّنة لصُرّات العجلات مع شعار بورشه لشخصية رياضية أكثر.

كما طغى اللون الأسود اللمّاع على مداخل الهواء والشفرتيْن الجانبيتيْن، وعلى خطوط تطعيم النوافذ الجانبية واللوح السفلي الخلفي ذي تصميم “سبورت ديزاين” أيضاً. أخيراً وليس آخراً، ينسجم نظام العادم الرياضي ذو الأنابيب السوداء بسلاسة مع الطابع اللوني للوح الخلفي الأسود، لتكتمل إطلالة طراز القمة الحصرية بمصباحيْن خلفيين بلون مدخّن.

مثلما هو معهود في طرازات بورشه “جي تي إس”، غطّى قماش ’ألكنتارا‘ وسط المقاعد ومسند الذراع في الكونسول الوسطي ولوائح الأبواب. كما ازدانت المقصورة بتطريز تزييني متبايْن، إمّا بلون ’الروديوم الفضي‘ أو ’العقيق الأحمر‘، على لوحة المؤشرات والمقاعد ولوائح الأبواب. ويكتمل تألق المقصورة بعتبات أبواب مضاءة مصنوعة من الكربون وكلمة “Turbo” على مساند الرأس بألوان متباينة، تعكس ما تنبض به هذه السيارة الرياضية الفاخرة متعددة الاستعمالات من قوة تبلغ 400 حصان حتى عندما تكون متسمِّرة مكانها.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند نسيان مفتاح سيارتك.. افتحها برباط الحذاء

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

هكذا تزيل الغبار من فتحات التكييف في سيارتك (فيديو)

أهم المقالات