ديسمبر 31, 2014

بينتلي مولسان سبيد الجديدة.. مزيج ناجح للترف والأداء

خلال مشاركتها في معرض باريس الدولي للسيارات 2014، أزاحت بينتلي الإنكليزية الستار رسميًا عن أقوى عروضها، وهو موديل مولسان سبيد الذي يستفيد من 25 حصانًا إضافيًا مقارنة بالنسخة التقليدية مولسان، إلى جانب الاستعانة بنظام تعليق رياضي وتوجيه حسب الطلب، يتناسق جنبًا إلى جنب مع محرك ماركة كروي المعدّل سعة 6.75 ليترات مع شاحني هواء “توربو” فئة V8.

وبخلاف الخطوط التصميمية المميزة لمولسان سبيد الجديدة التي تنفرد عن تلك المدعّمة بالنسخة التقليدية في اللمسات الداكنة على العديد من المواضع، مع قالب عصري متخم بالتجهيزات النخبوية المُترفة ومفعم بالحيوية والأداء الرياضي كذلك، من المنتظر طَرح مولسان سبيد بالأسواق هذا الشتاء، مع توافر أربعة ألوان جديدة لطلاء الهيكل الخارجي: الطيفي والأحمر والأصفر والصدفي.

يمكن القول بأن تصميم مولسان سبيد الجديد يعكس أداءها القوي من خلال العديد من اللمسات ذات الطابع الجريء الأخاذ، وهو ما يظهر جليًا من خلال الخطوط الخارجية التي تنفرد عن تلك المدعّمة بالنسخة التقليدية في العديد من اللمسات الداكنة على شبك التهوئة الأمامي المصنوع من الستانلس ستيل، وفتحات التهوئة السفلية. أيضًا استفادت المصابيح الرئيسية والخلفية من بعض اللمسات الداكنة بدورها.

من الداخل، وإلى جانب العمل الحرفي المتقن من خلال تناغم الجلد مع القشور الخشبية المصقولة والمكوّنات المترفة عالية الجودة، تستفيد المقصورة من خيارات ألوان مميزة مع خيوط مطرزة جديدة تتضمن ألوانًا فاتحة وداكنة، كما أن القشور الخشبية سوداء اللون باتت تضم بدورها طبقات من ألياف الكربون المصنعة يدويًا مع الاستفادة من لمسات الفرع الخاص “موللينر” حسب أذواق الزبائن.

وتكمن ضمن تجهيزات الراحة والترف، المقاعد الجلدية الرياضية بتطريزاتها اللافتة، والتي يمكن تعديل وضعيتها بشكل منفصل كهربائياً، فضلاً عن تجهيزها بنظام تدفئة وتدليك، علماً بأن مقعد السائق والمرايا الجانبية والمقود متعدد الاستخدامات رباعي الأذرع يشتمل على نظام ذاكرة خاص، إضافة إلى المرآة الخلفية ذاتية التعتيم لمنع انبهار عين السائق ونظام تفعيل المحرك بمجرد كبسة زر واحدة وغيرها.

وبالانتقال إلى الفئة السعرية لجديدة بينتلي التي تعد منافسًا مباشرًا لطراز رولزرويس غوست سيريس II الذي قُدم بمعرض جنيف الدولي للسيارات مطلع العام الجاري، فمن المرجّح أن تبدأ اعتباراً من 335.600 دولاراً أميركياً، مقارنة بـ 303.700 دولار لنسخة مولسان التقليدية.

تجدون المزيد من المعلومات في مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في الأسواق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات