مايو 26, 2016

بيك أب فورد رنجر الجديد.. ميزات مستخدمة للمرة الأولى في هذه الفئة

بالمختصر المفيد، بيك أب فورد رنجر 2016 يقدّم مستوى جديدا من الراحة والرفاهية والتكنولوجيا إلى فئته، فهو يجسّد نوعاً أكثر ذكاءً من الصلابة بدون التأثير سلبا على القدرات الهائلة التي يطلبها العملاء، والتي باتت تتوفر كلها في الطراز الحالي.

المظهر الجريء الأكثر عصريّةً يمنح بيك أب رنجر الجديد حضوراً قوياً على الطريق، ويعكس على الفور قدراته الهائلة. حيث ينساب غطاء المحرّك المفعم بالقوّة إلى الشبكة الأمامية شبه المنحرفة الشرسة، التي تتكامل بسلاسة مع المصابيح الأمامية الكاشفة المنحوتة، ما يعزّز عرض بيك أب رنجر ووقفته القويّة.

يبدو أن فريق التصميم لدى فورد قد وجد أنّ الفرصة سانحة لمنح التصميم المزيد من الصلابة، وتعزيز عناصر تصميم فورد المتين Built Ford Tough على غرار الفتحتين عند جانبي الشبكة الأمامية – مع الحفاظ على خصائص الديناميكية الهوائية الممتازة في بيك أب رنجر.

وقد تمّ دمج التصميم الخارجيّ المحدّث مع مقصورة أنيقة جديدة تقدّم بيئة شبيهة بالسيارات المعاصرة وأكثر راحة للسائق والركاب. كما تنساب الخطوط الأفقيّة المفعمة بالقوّة على الناحية الجانبية للمقصورة، فتخلق حسّاً بالرحابة، وتميّز بشكل واضح ما بين المستوى العلويّ والسفليّ، وما يجعل التركيز ينصبّ على الشاشة المركزية العاملة باللمس قياس 8 بوصات في الطرازات ذات المستوى المتميّز.

من جهة أخرى، نجد خلف المقود شاشتَي TFT جديدتين في لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة تقدّمان للسائقين معلومات حول المركبة، بالإضافة إلى ميّزات الترفيه والهاتف الجوّال بسهولة تامّة.

يبقى بيك أب فورد رنجر الجديد من سيارات البيك أب الأكثر قدرةً في فئته. حيث يتميّز بقدرة استثنائية على عبور المياه على عمق 800 ملم، ومع خلوص أرضيّ يبلغ 230 ملم، فقد تمّ تصميمه وهندسته لمواجهة الطرقات الوعرة الأكثر صعوبة بسهولة تامّة.

كما أنّ علبة تبديل السرعات الإلكترونية المتينة تسمح للسائقين في طرازات الدفع الرباعيّ بنقل الحركة نمط القيادة من 4x2 إلى 4x4 ذات تروس السرعات العالية من خلال مفتاح دوّار في الكونسول المركزي وذلك بدون الحاجة الى التوقف على غرار الطرازات المنافسة الأخرى.

ويعود الفضل فيما يتعلّق بالقوة والقدرات الهائلة، وقدرة الحمولة والسحب، إلى الجيل الأحدث من محرّكات “دوراتورك” Duratorq بتقنية TDCi العاملة بالديزل القوية والأكثر تطوّراً وفعالية في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى محرّك “دوراتيك” Duratec العامل بالبنزين الذي أثبت جدارته.

تجدر الإشارة إلى أنه يستمرّ تصنيع بيك أب رنجر الجديد في مصنع سيلفرتون لتجميع السيارات التابع لشركة فورد في بريتوريا، ويتمّ تصديره إلى 148 سوقاً في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا. فيما يتمّ تصنيع محرّكات Duratorq TDCi في مصنع سترويندايل للمحرّكات في بورت إليزابيث.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما يجب أن تفحصه ميكانيكيا عند شراء سيارة مستعملة

هكذا تتفادى مشكلة سخونة محرك السيارة

نصائح مضمونة لاستفادة قصوى من المكيف في سيارتك

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات