سبتمبر 29, 2020

هيونداي i30 N المٌحسنة لعام 2021.. وزن أقل وتقنية أمان أفضل

أزاحت الشركة الكورية الجنوبية الأغطية عن هيونداي i30 N  المحدثة لعام 2021. وتّدعي هيونداي أن السيارة قد تم تحسينها مع التركيز على الأداء. وكل ذلك يبدأ مع علبة التروس N DCT.

تشمل المستجدات الأخرى عجلات معدنية مقاس 19 بوصة جديدة، ومقاعد N Light. مما يسمح بتخفيض إضافي للوزن، وبالتالي تحكم أفضل.

وبطبيعة الحال، منحت شركة صناعة السيارات i30 N تقنية أمان واتصال أفضل.

هيوندايi30 N

تمامًا كما كان من قبل، يمكنك الحصول على i30 N في كل من أنماط الهيكل الهاتشباك وكذلك تصميم Fastback.

وكانت تلقت سيارة هيوندايN  الأصلية عالية الأداء العديد من التقييمات والجوائز المتميزة، منذ ظهورها لأول مرة في السوق في عام 2017.

هيوندايi30 N

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي، توماس شيميرا: “إن السائقين الذين يسعون إلى أقصى قدر من السعادة في القيادة على الطريق، وكذلك على الحلبة، يحصلون الآن على مجموعة أوسع من ميزات الأداء والتصميم”.

وأضاف: “التصميم الجديد والعجلات الجديدة، والمقاعد الخفيفة N، وناقل الحركة المزدوج الجديد ذو الثماني سرعات، يجعل تجربة هيونداي N أكثر رياضية وملاءمة من أي وقت مضى”.

هيوندايi30 N

بصرياً، تتميز i30 N الآن بشعار N مدمج في أغطية العجلات، ومصابيح أمامية LED جديدة، مع مصابيح DRL على شكل حرف V. إضافة لزوايا مصد خارجية جديدة وتصميم خلفي محدث مع إضاءة LED جديدة.

هيوندايi30 N

يمكن للمشترين الاختيار من بين سبعة ألوان خارجية باللون الأزرق Performance (حصريًا لموديلات Hyundai N)، وPolar White، وEngine Red، و Sunset Red، وShadow Gray، وDark Knight، و Phantom Black.

تحصل على عجلات معدنية مقاس 18 بوصة بشكل قياسي، أو عجلات مقاس 19 بوصة إذا اخترت حزمة الأداء.

هيوندايi30 N

في الداخل، تحصل الآن على عجلة قيادة مدفأة، ومقاعد أمامية مدفأة. بالإضافة إلى أحزمة أمان جديدة مع لمسات Performance Blue.

الجديد أيضًا هو مقاعد N Light الاختيارية، أخف بمقدار 2.2 كجم (4.9 رطل) من المقاعد القياسية، ومصنوعة من الجلد الفاخر والكانتارا. وتتميز بشعار N المضيء على مسند الرأس.

هيوندايi30 N

في المقابل، يتميز نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية بشاشة تعمل باللمس، مقاس 10.25 بوصة، بنظامي Apple CarPlay، وAndroid Auto. وهو متوفر بأحدث إصدار من Bluelink.

هيوندايi30 N

إن محرك هيونداي  i30 N لعام 2021، هو محرك سعة 2.0 ليتر بشاحن توربيني، مقترن إما يدويًا بست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات (N DCT).

كمعيار، يوفر i30 N المزود بـ 6 سرعات قوة 250 حصانًا،  و353 نيوتن متر من عزم الدوران، على الرغم من أن حزمة الأداء تأخذ الطاقة حتى 280 حصانًا (276 حصانًا)، لتتماشى مع 392 نيوتن متر (289 رطل قدم) من عزم الدوران.

هيوندايi30 N

على صعيد آخر، ستصل سرعة i30 N الجديدة المزودة بحزمة الأداء إلى 100 كلم/الساعة (62 ميلاً في الساعة) في 5.9 ثوان، وهو تحسّن بمقدار 0.2 ثانية.

يسمح صندوق التروس N DCT الجديد للسائق بتحديد ثلاث وظائف أداء N جديدة: N Grin Shift، وN Power Shift، وN Track Sense Shift.

الأول يزيد من عزم الدوران، ويزيد من استجابة ناقل الحركة لمدة 20 ثانية. بينما يعمل N Power Shift عندما تتسارع السيارة بأكثر من 90٪ من دواسة الوقود.

أما بالنسبة لـ N Track Sense Shift، فإنه يتعرف تلقائاً عندما تكون ظروف الطريق مثالية للقيادة الديناميكية واختيار التوقيت المناسب.

هيوندايi30 N

في ما يتعلق بالسلامة، أعطت هيونداي i30 N أحدث تقنياتها الذكية SmartSense. وتم على سبيل المثال ترقية مساعد تجنب الاصطدام الأمامي ليشمل اكتشاف المشاة.

علاوة على ذلك، فإن البديل الهاتشباك مع علبة التروس N DCT يأتي الآن مع خيار تجنب الاصطدام بالنقطة العمياء/ ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام عبر حركة المرور الخلفية.

ستطرح سيارة، هيونداي i30 N المحسنة، للبيع في أوروبا بدءًا من أوائل عام 2021، وسيتم الإعلان عن الأسعار في وقت لاحق.

أهم المقالات