أكتوبر 21, 2020

هيونداي ستطرح سيارات طائرة بحلول عام 2028

تعمل شركة صناعة السيارات الكورية هيونداي على تخطي حدود التكنولوجيا بل وتخطط لبناء روبوت متحركة، لذلك لا ينبغي أن يكون كل هذا مفاجئاً أن أكبر شركة لصناعة السيارات في البلاد لديها خطط كبيرة لجلب سيارات طائرة للجمهور في وقت مبكر من عام 2028.

ومن للافت للاهتمام أن السيارات الطائرة أصبحت مؤخرًا قانونية في بعض الولايات الأميركية.

 هيونداي تطرح سيارات طائرة

لا بد أن ننتظر ثماني سنوات فقط من الآن، ولكن إذا كان بإمكان أي شخص أن ينجح في ذلك، فإن هيونداي ليست شركة نراهن عليها. وتقوم هيونداي بذلك بشكل صحيح، ولا تريد أن تكون رائدة بل الشركة المثالية في حل التنقل هذا.

في حديثه مع The Detroit News ، قال Jaiwon Shin، رئيس وحدة النقل الجوي الحضرية في هيونداي: “سيدرك الأشخاص العالقون دائماً في حركة المرور على الطريق مدى ملاءمة التنقل عبر المركبات الجوية، وعندها سنرى طلبًا ينفجر.”

هيونداي تطرح سيارات طائرة

بالتأكيد، سيكون هناك طلب مرتفع، حيث لا أحد منا يحب الجلوس في حركة المرور، ولكن ماذا عن السلامة والعقبات التنظيمية؟ أكدت الشركة أن لا شيء يدعو إلى القلق.

هيونداي تطرح سيارات طائرة

وتوقع محللو مورجان ستانلي أن يصبح النقل الجوي الشخصي صناعة بقيمة 2.9 تريليون دولار بحلول عام 2040.

لذا، فإن الأمر يستحق العناء لإنجاح هذا الأمر، حتى في أكثر تقديراتها تحفظًا، يتوقع المحللون أن تبلغ قيمة الصناعة 615 مليار دولار على الأقل بحلول عام 2040. وهذا يستحق القتال والمنافسة من أجله.

 هيونداي تطرح سيارات طائرة

تعمل هيونداي مع  شكة أوبر على هذا الأمر، وتأمل في الحصول على طيارين من مزودي الخدمة مثل أوبر، يقودون المركبات حتى تصبح مستقلة في وقت ما حوالي عام 2035.

من الواضح أن هذا يعني في البداية أن عامة الناس لن يكونوا قادرين على تشغيل مثل هذه الآلات، ولكن  تم تنقيح اللوائح والقوانين لوسائل النقل الجديدة هذه.

 هيونداي تطرح سيارات طائرة

ويبدو أن هذه القوانين ستشمل طريقة لضمان عدم التدخل في الحركة الجوية من المطارات وإيجاد طريقة لضمان الالتزام بمسارات طيران معينة، وبالتالي الحفاظ على سلامة الأجواء.

ومن المثير للاهتمام، تتوقع هيونداي أنه يمكننا رؤية سيارات طائرة خلال السنوات الأربع المقبلة، وتستهدف هيونداي عام 2028 لضمان تحسين البنية التحتية وبروتوكولات السلامة.

 هيونداي تطرح سيارات طائرة

أهم المقالات