فبراير 03, 2015

نيسان تكشف النقاب عن سيارتها السباقية الجديدة

أعلنت نيسان عن جهوزيتها التامة لدخول عالم رياضة السيارات من خلال أشهر سباقاتها الخاصة بالتحمل وذلك بعد أن أزاحت الستار عن سيارتها نيسان GT-R LM نيسمو خلال فترة الإعلانات التجارية التي أُجريت عند بث مباراة سوبر بول XLIX (المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية).

وكانت نيسان قد درست القوانين التقنية المرعية الإجراء في سباقات التحمل وتمكنت من إستغلالها لتخرج بسيارة تندفع بعجلتيها الأماميتين من خلال محرك ذو وضعية أمامية ينتمي الى نادي محركات V6 بسعة 3.0 ليتر يحترق وقود البنزين في داخله بالتعاون مع جهاز توربو مزدوج تم تعزيزه بنظام متطور لإستعادة الطاقة الكامنة.

وستشارك نيسان GT-R LM نيسمو في بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الإتحاد الدولي للسيارات (FIA ) وتحديداً في الفئة LM P1 وهي الفئة الأهم في ميدان السباقات العالمية. وستنطلق البطولة من حلبة سيلفرستون البريطانية في 12 أبريل القادم لتتوجه بعدها الى حلبة سبا البلجيكية حيث ستجرى الجولة الثانية. أما الجولتان الثالثة والرابعة، قسيتم إجراؤهما على حلبتي لومان في فرنسا وهوكنهايم في ألمانيا لتخرج بعدها هذه البطولة من حدود القارة الأوروبية متجهةً الى كل من الولايات المتحدة الأميركية، اليابان، الصين والشرق الأوسط.

وتعتبر بطولة العالم لسباقات التحمل المنظمة تبعاً للقوانين التي وضعها الإتحاد الدولي للسيارات (FIA)، بمثابة المختبر الجوال الأفضل والأهم بالنسبة الى شركات صناعة السيارات، خصوصاً أن ما تتعلمه هذه الشركات وتختبره من خلال مشاركاتها ومنافستها على الحلبات، يجد لنفسه طريقاً الى سيارات الإنتاج التجاري. وفي هذا الإطار، يواجه المهندسون المنخصصون بسيارات السباقات نفس الأهداف التي يضعها مهندسو سيارات الإنتاج التجاري نصب أعينهم وبالأخص لجهة كفاءة الطاقة التشغيلية ولكن مهندسي سيارات السباقات ينفردون بمتعة العمل والإبتكار في فئة LM P1 التي لا تحدها القوانين التقنية بشكل صارم كما في عالم الفورمولا واحد.

Nissan GT-R LM Nismo (2)_Low.jpg

وقال دارن كوكس، الرئيس العالمي للعلامة والتسويق والمبيعات ـ فرع نيسمو: “أن برنامج مشاركتنا في الفئة LM P1 سيربط بين ما توفره نيسمو لسيارات الطريق وبين ما يمكنها أن تفعله على الحلبات وهذا ما سيسمح لنا بعرض الأسس والركائز التي نعتمد عليها في عملنا أمام شريحة أكبر من المتتبعين في كل أنحاء العالم. فنحن نريد إيصال رياضة السيارات الى الجميع وأن نخبر هؤلاء عن إبتكاراتنا التقنية وقصصنا الإنسانية من خلال كل قنوات الإتصال والتواصل المتوفرة لدينا، خصوصاً أن الإبتكارات هي سمتنا على الحلبات وبعيداً عنها وهذا ما يمكنني من التأكيد أن ما نقوم به الآن ليس إلا بداية المشوار”.

لقد بدأنا بسلسلة من الإختبارات الميدانية المكثفة لـ نيسان GT-R LM نيسمو خلال العام الماضي في ولاية أريزونا الأميركية ولا نزال مستمرين بذلك. أما مجموعتنا في السائقين اللذين سيتولون دفة قيادة نيسان في فئة LM P1، فسيتم الإعلان عنها قريباً.

الإعلان عن شراكات LM P1 الجديدة
أعلنت نيسان أيضاً عن هوية شركائها اللذين وقعت معهم عقداً يمتد لثلاث سنوات ستظهر على أثره أسماؤهم في برنامجها الخاص بـ LM P1.

فـصانع الساعات السويسري الشهير، تاغ هوير سيلعب دور الشريك ـ صانع الساعات الرسمي للفريق وسيتولى كل مهام الفريق المتعلقة بالوقت والتوقيت. سيستعمل سائقو فريق نيسان المشاركون في فئة LM P1، ساعات تاغ هوير. وسيتم تفعيل هذه الشراكة عالمياً من قبل الطرفين اللذين سيعلنان عن عدد من التطورات خلال الأشهر القليلة القادمة.

أما موتول، فسيكون الشريك ـ مزود الزيوت الرسمي وسيعمل بشكل وثيق مع مهندسي نيسمو لتطوير منتجات مخصصة للإستعمال في المركبات ذات التأدية الرياضية المتقدمة وذلك بهدف تعزيز المنافسة والكفاءة في آن. يذكر أنه منذ حوالي عقدين من الزمن، إنطلقت العلاقة الطويلة الأمد التي تربط موتول بـ نيسمو وليست الشراكة الحالية في برنامج LM P1 إلا إمتداداً طبيعياً لتلك العلاقة، خصوصاً بعد الفوز في بطولة سوبر GT على متن سيارة موتول أوتوتك GT-R التي حملت الرقم 23.

وفي برنامج LM P1، ستعتمد نيسان على إطارات ميشلان، خصوصاً أن صانع هذه الإطارات الفرنسي قام بتطوير إطارات خاصة لـ نيسان GT-R LM نيسمو وهو يشكل عنصراً بغاية الأهمية في سلسلة الإختبارات وحملات التطوير التي تخضع لها السيارة.

أهم المقالات