فبراير 17, 2015

النابودة للسباقات يأمل بتعزيز صدارته على أرضه

يستعد كليمنز شميد، السائق المتألق في فريق النابوده للسباقات، لبذل أقصى إمكاناته في حلبة دبي أوتودروم الأسبوع المقبل ليواصل مساعي الفريق الرامية لتحقيق صدارة مزدوجة في تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط، وتعزيز صدارتهم على أرضهم قبل التوجه للجولة الأخيرة والحاسمة.

وقد استعاد شميد وزميله العماني أحمد الحارثي صدارة الترتيب العام للفرق، في الوقت الذي يتوجه فيه السائق النمساوي إلى الجولتين التاسعة والعاشرة في دبي يومي 27 و 28 فبراير طامحاً إلى تحقيق لقبه الثاني خلال ثلاثة مواسم.

ويصمم ثنائي الفريق لتوسيع الفارق بينهم وبين فريق سكاي دايف دبي فالكونز، و شميد يأمل بالقيام بذات الخطوة في صراعه على صدارة الترتيب العام للسائقين.

وقال شميد الذي يتفوق على أشكناني بست نقاط حالياً: “المنافسة شديدة هذا الموسم ولن نعرف هوية الفائز بكلا الفئتين حتى انتهاء آخر جولة هذا الموسم.”

وأضاف: “أشعر الآن بالرضا عن عودتنا إلى صدارة الفرق ولكننا لا نستطيع الراحة الآن فلا زال أمامنا الكثير وعلينا بذل جهد أكبر. نحظى بتشجيع كبير من جميع أفراد الفريق ونعمل معا لمواصلة الصدارة وتحقيق المركز الأول بجدارة.”

ويصر السائق الشاب على إضافة فوز جديد إلى انتصاراته الخمسة التي حققها في منافسات الموسم الحالي، خاصة بعد أن واجه مشاكل فنية في حلبة لوسيل الدولية بقطر ساهمت في تحقيقه المركز الثاني بعد الكويتي أشكناني في كلا السباقين.

وعلق شميد: “كانت جولة صعبة. في الحصة التأهيلية الأولى واجهت بعض المشاكل في السيارة وحاولت جاهدا في السباق تخطي المشكلة لكنني لم أكن موفقا ولم أتمكن من الفوز.”

وتابع: “أما في السباق التالي فقد كان أدائي جيداً بالفعل ولكن المبادل تعطل مولد التيار المتناوب في منتصف السباق وتعطل على إثره “نظام التوجيه المعزز” في مقود السيارة واختفت جميع الوظائف من الشاشة. في ظل تلك الظروف كان إنجازاً أن أتمكن من إنهاء السباق، فقيادة السيارة صعبة جداً دون نظام التوجيه المعزز.”

وعبّر شميد عن حماسه لتحقيق فوز كبير لفريق النابوده للسباقات على أرضه في حلبة دبي أوتودروم: “أتطلع قدما لانطلاق الجولة المقبلة وآمل أن أقدم أداء جيدا في كلا السباقين، فالفوز في دبي مهم جداً بالنسبة لي.”

واستطرد: “من وجهة نظر الفريق سنتنافس مع سائقي سكاي دايف دبي فالكونز الذين يعرفون الحلبة جيداً جدا ويقدمون أداء رائعاً حتى الآن، لكنني أطمح لتقديم أداء متميز رفقة زميلي أحمد والفوز بنقاط الجولة. سنسعى جاهدين لاكتساب أكبر قدر ممكن من النقاط.”

واختتم شميد حديثه بالقول: “حلبة من الحلبات التي تحظى بمكانة خاصة لدي وتصميمها رائع. على السائق أن يكون متمكنا لتحقيق التوازن بين المنعطفات البطيئة السريعة، وبرأيي فإنها الحلبة الأروع للقيادة في الشرق الأوسط. إنها الحلبة الوطنية بالنسبة لفريقنا ولهذا فالجميع ينتظر منا أداء مذهلاً. لا أشعر بأي ضغط إضافي، وواثق من قدرتي على تعزيز الصدارة في دبي.”

لكن بطل موسم 2012-2013، مستعد للمفاجآت التي قد تحملها البطولة حتى موعد ختامها في آخر جولتين يومي 18 و 19 أبريل في حلبة البحرين الدولية.

الترتيب العام للفرق – تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط

النابوده للسباقات (الإمارات) 288 نقطة
سكاي دايف دبي فالكون (الإمارات) 280 نقطة
كلاسيك أريبيا (السعودية) 182 نقطة
فريق البحرين (البحرين) 177 نقطة
فرينز ستركشرال ستيل (قطر) 147 نقطة

الترتيب العام للسائقين
كليمنز شميد (الإمارات) 190 نقطة
زيد أشكناني (الكويت) 184 نقطة
سعيد المهيري ( الإمارات) 145 نقطة
تشارلي فرينز (هولندا) 137 نقطة
حشر آل مكتوم (الإمارات) 135 نقطة
رائد رفاعي (البحرين) 113 نقطة
أحمد الحارثي (عمان) 98 نقطة
ولفغانغ تريلر (ألمانيا) 97 نقطة

أهم المقالات