يوليو 08, 2015

موتو جي بي في المانيا

يغادر صباح يوم الجمعة القادم العاصمة القطرية الدوحة النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي للدراجات ” فيما ” نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات ” فيا ” رئيس الإتحاد القطري للسيارات والدراجات QMMF ناصر بن خليفة العطية متوجها إلي ألمانيا وذلك لحضور فعاليات الجولة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” المقرّر إقامتها نهاية الأسبوع الحالي على حلبة شيمنتز .

وأشار” العطية ” إلي أن حضورنا ومتابعتنا لهذه الجولة شأنها شأن أي فعالية دولية نجد المشاركة القطرية وذلك كون أن فريق QMMF الذي بدء مشواره في موسم 2011 ومازال يشارك ضمن فئة الموتو2 ومما لاشك فيه بأن هذا المشوار أضاف لنا المزيد من الخبرة سواء على المستوى الإداري أو الفني ونأمل في تحقيق إنجاز قطري في هذا المحفل العالمي .

وحول مستجدات رياضة السيارات والدراجات على الصعيد المحلي والدولي أفاد ” العطيـة ” مازال لدينا العديد من المشاريع وسنعلن عنها بشكل رسمي في حينها .. وبكل الأحوال فنحن جاهزون لكل شيء في سبيل بناء ثقافة قوية لرياضة السيارات والدراجات في المنطقة مؤكدا بالوقت ذاته بأن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أصبحت اليوم من أهم الأقاليم التي تعنى برياضة السيارات والدراجات ولابد أن نواكب ذلك التطور من خلال العمل الجاد والمثابرة .

أما على المستوى المحلي فأكد قائلا .. ” آمل أن تصبح دولة قطر مركز الرياضة في الشرق الأوسط من خلال استضافتنا للعديد من البطولات الدولية فعلى سبيل المثال لا الحصر نحن نقوم باستضافة بطولة العالم للدراجات النارية موتو جي بي منذ 2004 وكذلك بطولة السوبربايك العالمية كما سنقوم باستضافة جولة من بطولة العالم للسيارات السياحية WTCC في نوفمبر القادم الي جانب تنظيم جولة من بطولة العالم للراليات الصحراوية ناهيك عن تنظيم العديد من الدورات التدريبية المعتمدة من الإتحاد الدولي للسيارات والإتحاد الدولي للدراجات التي ساعدت وبصوره مباشرة على بناء جيل مثقف سيخدم مستقبل هذه الرياضة في المنطقة

الجدير ذكره بأن دولة قطر ممثلتا بالاتحاد القطري للسيارات والدراجات قامت حديثا بتجديد عقدها لعشر سنوات إضافية مع بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

أهم المقالات