مايو 06, 2020

مواصفات مجموعة سيارات جيلي 2020 تظهر رسميا، وتقدم إلى الجمهور رقميا

شراكة جيلي والوعلان بدأت تؤتي ثمارها مع إطلاق الجيل الثالث من سيارات جيلي في المملكة رقميا عبر المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.

منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية غصت مؤخرا بأخبار الكشف الرسمي عن أحدث طرازات الجيل الثالث من سيارات جيلي، مع قيام السيد فهد الوعلان نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة الوعلان بالكشف عن السيارات الجديدة عبر التقنيات الرقمية الافتراضية، لتكون شركة الوعلان الوكيل الأول على مستوى المملكة والشرق الأوسط التي تقدم على مثل هذه الخطوة في ظل الظروف الاستثنائية التي تسود المنطقة والعالم، والتي استغلتها شركة الوعلان لتحولها إلى فكرة إبداعية تم تنفيذها بدقة، وتعكس مدى التزام شركة الوعلان للتجارة بتقديم أحدث الطرازات المتطورة لعملاءها، وبطريقة مبتكرة تتناسب مع التطور التقني في كافة المجالات.

إطلاق طرازي كولراي (Coolray) وبين راي (Binray) تؤكد بزوغ فجر جديد لعلامة جيلي، بفضل الابتكارات الكبيرة والتقنيات المتطورة التي تتمتع بها السيارتان، إذ أن مجموعة جيلي ركزت عملية البحث والتطوير في السنوات الماضية علي الابتكار المستمر، وتخطت استثمارات جيلي حاجز 2.8 مليار دولار في مجال البحث والتطوير خلال عام 2019 لتشكل هذه الطرازات الجديدة نقطة تحول كبير للشركة، إذ ترسي معاييرا جديدة للسيارات العصرية الراقية والاقتصادية في آن واحد، فالموضوع ببساطة هو أن شركة جيلي تهدف إلى تصنيع سيارات أكثر ابتكاراً.

جيلي كولراي (Coolray)

تنتمي السيارة إلى الطراز الرياضي متعدد الاستخدامات، تأتي السيارة بمحرك اقتصادي بسعة 1.5 ليتر مزود بشاحن توربيني ونظام الحقن المباشر للوقود يؤمن قوة حصانية عالية تصل إلى 177 حصان مع اقتصاد في استهلاك الوقود، والذي يبلغ معدله 17,8 كلم/ليتر. تتمتع السيارة بخصائص تقنية متطورة تتناسب مع متطلبات العملاء الشباب، حيث تأتي السيارة بمقصورة غنية بالتجهيزات التكنولوجية أهمها شاشة HD بمقاس 10 إنش عالية الوضوح وشاشة 7 إنش لعرض البيانات، بالإضافة إلى نظام  Qdlink الذي يساعد المستخدم علي توصيل الهاتف الجوال بالسيارة.

ويتمتع طراز Coolray بناقل حركة الكتروني مع كلتشين (7DCT) بكفاءة عالية لنقل الحركة، وتأتي السيارة مزودة بثلاثة أوضاع مختلفة للقيادة: الوضع الاقتصادي، الوضع العادي والوضع الرياضي، بالإضافة إلى نظام المساعدة على ركن السيارة آليا APA والذي يعمل عبر نظام ذكي مدعم بكاميرا 360 درجة للرؤية الخارجية، ذلك بجانب نظام مراقبة النقطة العمياء BSD  مما يضمن للمستخدم تجربة قيادة اكثر أماناً.

وقد خضعت السيارة لأكثر من 17 اختبارا عالميا في أربع قارات، وتم ذلك في مختلف الظروف المناخية للتأكد من جودة واعتمادية السيارة، وتمكنت Coolray ان تحقق نتائج مبهرة بالمقارنة مع الطرازات المنافسة. كما وخضعت Coolray لاختبارات سلامة أجريت طبقاً للمعايير العالمية، وحققت 5 نجوم في هذه الاختبارات، وذلك لأنها مصممة على  هيكل فولاذي ذو امتصاص عالي للصدمات مع تجهيزات اساسية في حالة تصادم السيارة مثل 6 وسائد هوائية، مقاعد مصممة لحماية الركاب، بالإضافة إلى نظام قطع إمداد الوقود.

أما جيلي بن راي (Binray) فهي سيارة سيدان عائلية متوسطة الحجم تتمتع باقتصادية عالية في استهلاك الوقود، تأتي بمحرك بسعة 1.0 ليتر تيربو يؤمن قوة 136 حصاناً مع اقتصاد مذهل في استهلاك الوقود يصل إلى معدل (20.9 كلم/ليتر)، وجدير بالذكر أنه تم تصميم محرك السيارة بالتعاون مع شركة FEV الألمانية التي تخضع لمعايير شركة فولفو العالمية ومراكز الأبحاث والتطوير التابعة لها، مما سيعطي جيلي بين راي (Binray) قدرة على المنافسة في قطاع سيارات السيدان المتوسطة نظراً لما تتمتع به السيارة من مواصفات وقدرات عالية من الأداء. وتعتبر سيارة بين راي (Binray) الجديدة بتصميمها العصري، منافسا قويا غير متوقع  في فئتها، وذلك بسبب الإمكانيات التقنية المميزة وادائها الأقتصادي.

وتمكنت السيارة من اجتياز العديد من الاختبارات التي تمت في ظروف مناخية قاسية بكفاءة عالية. مما يعكس الأداء القوي الذي تتمتع به السيارة بالاضافة إلى الجودة والموثوقية العالية. وتتمتع بين راي (Binray) بناقل حركة الكتروني من 6 سرعات “6DCT” مع ثلاثة أوضاع مختلفة للقيادة :الاقتصادي، العادي والرياضي. بالإضافة إلى نظام الرؤية الخلفي للمساعدة على صف السيارة.

تم بناء قاعدة السيارة على هيكل فولاذي بمواصفات عالية لامتصاص الصدمات وحماية ركاب المقصورة وتم تجهيز السيارة بنظام تثبيت للسرعة وفرامل مانعة للانزلاق ABS ونظام توزيع ضغط الكبح EBD ونظام البريك الالكتروني Auto Hold. ولإضافة عوامل جمالية اكثر إلى أناقة التصميم الخارجي تم تجهيز (Binray) بـ 261 قطعة من انوار LED.

أهم المقالات