يناير 15, 2015

منافسة قوية تنتظر الثنائي الإماراتي لبطولة الإمارات الصحراوية

يستعد السائقان الإماراتيان أحمد الفهيم ومحمد البلوشي لخوض منافسة قد تكون هي الأصعب لهما في بطولة الإمارات الصحراوية، البطولة التي تدخل نصفها الثاني لموسم 2014 -2015 خلال نهاية الأسبوع.

ويتوجه الفهيم، لخوض الجولة الرابعة من أصل ست جولات في السلسلة التي تقام للمرة الأولى في تاريخها على أرض إمارة أم القيوين، وهو متصدر لفئة السيارات بسيارته بولاريس آر زد آر100 بفارق عشر نقاط عن أقرب منافسيه البريطاني غرايم روز المشارك بسيارة أخرى من نوع بولاريس بقي.

ويحل في المركز الثالث في الفئة البريطاني كريس جاكسون بسيارة (كان آم مافريك)، والإماراتي أحمد المقعودي رابعا بسيارة بولاريس، يتبعه اللبناني إميل خنيصر بسيارة “نيسان باترول”، وجميعهم يشاركون في الجولة الرابعة التي تنطلق تمام الساعة 9 من صباح يوم الجمعة في منطقة فلج المعلا.

ويتوقع أن تكون المنافسة ضارية على نقاط البطولة، الأمر الذي ينطبق على فئة الدراجات التي يتصدرها البلوشي، الدرّاج الإماراتي المتوج بلقب موتوكروس العرب أكثر من مرة، والذي يتطلع لتعزيز صدارته للفئة وتوسيع فارق الثلاث نقاط الذي يبعده عن الدراج الكويتي محمد جعفر.

ويتوجب على البلوشي وجعفر توخي الحذر من تهديدات الدراجين الأربعة القريبين منهم، البريطاني جايك شبتون، الفائز بالجولتين الماضيتين، والألماني مارك غرامز، الجنوب أفريقي روس رونالس والإماراتي سعيد الشنقيطي.

ويسعى سائق الدراجات الإماراتي آخر، حميد المشغوني لتقليص الفارق مع المتصدر أليكس ماك فارلاين في فئة الدراجات الرباعية “الكوادز” وذلك في جولة يتوقع لها أن تنطلق بمشاركة أكثر من 100 سائق للمرة الثالثة على التوالي.

وتقام الجولة الرابعة من بطولة الإمارات الصحراوية تحت رعاية سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين وبتنظيم من نادي الإمارات للسيارات واتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ودعم من “تاغ هوير الشرق الأوسط” – راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس.

وتنطلق المنافسات تمام الساعة 9 صباحا على مسار قصير وصعب، والذي سيشهد تنافس الدراجات النارية والكوادز على مسار وتنافس السيارات وسيارات البقي على مسار آخر، على أن تنطلق المنافسات في الوقت نفسه. على جميع السائقين قطع أكبر عدد ممكن من اللفات في أسرع وقت ممكن ضمن فترة زمنية تقدر بساعتين.

الترتيب العام بعد الجولة الثالثة
السيارات
1. احمد الفهيم ( الإمارات) بولاريس تي3 62 نقطة
2. غرايم روز (بريطانيا) بولاريس تي3 52 نقطة
3. كريس جاكسون (كان إيه أم) 51 نقطة
4. أحمد المقعودي (الإمارات) بولاريس 50 نقطة
5. إيميل خنيصر (لبنان) نيسان باترول تي1 49 نقطة
6. محمد غولزار 40 نقطة

متصدرو الفئات
تي1 – إيان باركر، فاديم بريتولايك (مشترك) / تي2 – إيميل خنيصر / تي3 – ميشيل فضل / المحلية – أحمد الفهيم
.
الدراجات النارية
1. محمد البلوشي (الإمارات) كيه تي أم 450 65 نقطة
2. محمد جعفر (الكويت) كيه تي أم 450 62 نقطة
3. جايك شبتون (بريطانيا) كيه تي أم 50 نقطة
4. مارك غرامز 48 نقطة
5. روس رونالز 43 نقطة
6. سعيد الشنقيطي (الإمارات) كيه تي أم) 42 نقطة
= مارك أكرمان (جنوب أفريقيا) هوزكفارنا 42 نقطة

الدراجات الرباعية “الكوادز”
1. أليكس ماك فارلانس (بريطانيا) كيه تي أم 59 نقطة
2. حميد المشغوني (الإمارات) هوندا 45 نقطة
3. جاك ودي لانغ 38 نقطة
4. سيباستيان حسيني (هولندا) ياماها 36 نقطة
5. كولين ميرسر (بريطانيا) هوندا 33 نقطة
6. كولين ويلكين (جنوب أفريقيا) 28 نقطة
7. محمد الشامسي (الإمارات) ياماها 25 نقطة

أهم المقالات