يناير 23, 2018

نموذج نيسان إكسموشن : سيارة دفع رباعي ثلاثية الصفوف

من المثير للاهتمام أن تطلعنا شركة نيسان على مفاهيم تصاميمها الحديثة، وأن تسمح لنا برؤية نماذجها المستقبلية، كان آخرها نموذج نيسان إكسموشن الذي تم الكشف عنه في معرض ديترويت الدولي للسيارات 2018.

تصميم استكشافي جميل وعصري لسيارة دفع رباعي مدمجة تعكس صورة ما قد تكون عليه هذه الفئة من السيارات في المستقبل، حيث تجمع الثقافة اليابانية والحرفية التقليدية مع قدرات الطرازات الأميركية والجيل الجديد من تكنولوجيا نيسان للتنقل الذكي.

الهيكل الخارجي

يتمتع التصميم الخارجي بمظهر ديناميكي قوي مع لمسات فنية مبدعة، مع مصابيح امامية مذهلة على شكل حرف U موصولة بشبكة نيسان الأمامية المطورة V-motion.

العجلات المعدنية قوية ومناسبة للتضاريس كافة، تأتي بقياس 21 بوصة من الألومنيوم. وتشمل الميزات الخارجية صندوقاً قابلاً للسحب فوق سقف السيارة ومصابيح خلفية فريدة مستوحاة من الفن الخشبي الياباني.

مقصورة نيسان إكسموشن

بالنسبة للمساحة الداخلية، تم بناء نيسان إكسموشن على قاعدة عجلات طويلة ما سمح بتوفير مساحة داخلية مريحة تضم ثلاثة صفوف من المقاعد الفردية جنبا إلى جنب، مثالية من أجل زوجين شابين أو زوجين شابين وطفلين ومساحة خلفية لحيوان أليف في الصف الثالث.

ويأتي تصميم لوحة القيادة كتعبير حديث لفن النجارة التقليدية “كيجومي”. ويمنح استخدام هذا النوع من الفن في لوحة القيادة والكونسول، إحساساً بالقوة ويخلق شعوراً بالثقة.

التقنيات التكنولوجية

تم تزويد نيسان إكسموشن بسبع شاشات رقمية، ثلاث منها رئيسية، وباقي الشاشات موزعة على اليمين واليسار على لوحة القيادة، بالإضافة إلى مرآة رقمية في سقف السيارة وشاشة موجودة في الكونسول المركزي.

ويمكن التحكم في شاشات العرض والمعلومات عن طريق الإيماءات وحركات العين والصوت، وهو ما يسمح للسائق بالتركيز في القيادة، ويساعده على الوصول إلى المعلومات المختلفة بطريقة ذكية وسهلة وآمنة. إضافة إلى نظام القيادة الذاتية والتقنيات المساعدة للسائق.

أهم المقالات