يناير 01, 2015

موعد جديد مع التألق والتكنولوجيا.. لامبورغيني آستيريون

خلال مشاركتها في معرض باريس الدولي للسيارات، قدمت لامبورغيني الإيطالية نموذجها التصوري الجديد آستيريون Asterion، بوصفه أولى عروض الصانع الإيطالي الهجين المزودة بشاحن، والمكونة من محرك بنزيني و3 محركات كهربائية يتم تطويرها داخل أروقة الشركة بمساعدة مجموعة فولكسفاغن.

ماذا تعني لامبورغيني بهذا الاسم “استيريون LPI 910-4”؟

تشير LP إلى “الوضعية الطولية الخلفية” لمحرك الاحتراق الداخلي التقليدي، في حين يرمز الحرف I إلى كلمة Ibrido التي تعني الهجين بالإيطالية، كما أن 910 تهدف إلى الإشارة إلى الطاقة الحصانية المجمّعة لنظام الدفع الهجين، بينما تُشير 4 إلى الدفع الرباعي الدائم. أما كلمة آستيريون فتعني “المينوتور” وهو مخلوق خيالي هجين نصفه رجل ونصفه الآخر ثور.

يتسم الموديل الاختباري السوبر-رياضي بتصميم “راديكالي” ثوري يتبنى تعزيز الأيروديناميكية من مختلف الجوانب، فضلاً عن البنية الهيكلية الأحادية خفيفة الوزن المصنوعة من ألياف الكربون، اضافة الى الاستعانة تحت الغطاء الأمامي بمحرك بنزيني جديد فئة V10 سعة 5.2 ليترات إلى جانب ثلاثة محركات كهربائية بقدرة 296 حصاناً.

وشأنها شأن بورشه 918، تستخدم آستيريون المحركات الكهربائية على المحور الأمامي لتوفير نظام دفع رباعي للعجلات، فضلاً عن توجيه العزم، كما أنه لا يوجد هناك أي وصلات ميكانيكية بين المحورين الأمامي والخلفي.

وعلى الرغم من أن آستيريون تُعد نسخة ما قبل الإنتاج مباشرةً من الموديل نفسه، فليس معروفًا الفئة السعرية المعيّنة للنسخة التجارية من أستيريون، ولكنها في جميع الأحوال لن تكون رخيصة الثمن، وقد تقترب من سعر موديل فينينو الشقيق الذي يبلغ سعر النسخة الواحدة من موديلاته الثلاث المتوفرة 3 مليون يورو (3.9 مليون دولار).

للمزيد من المعلومات، إحصلوا على مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في الأسواق.

أهم المقالات