ديسمبر 09, 2019

مرسيدس-بنز مايباخ فيجن 6 المكشوفة : مستقبل السيارات الكهربائية الفارهة

تمثل مرسيدس-بنز مايباخ فيجن 6 المكشوفة أحد الأفكار المستقبلية التي يمكن أن تتوفر في فئة السيارات المكشوفة الفارهة الكهربائية كما أنها تتمتع بطابع مميز للغاية.

تم الكشف عن مرسيدس-بنز مايباخ فيجن 6 المكشوفة في مهرجان مونتيري للسيارات لعام 2017 وهو المهرجان ذاته الذي تم من خلاله الكشف عن الطراز الكوبيه عام 2016.

مرسيدس-بنز مايباخ فيجن 6

تتمتع الجهة الأمامية من سيارة مايباخ فيجن 6 المكشوفة بالطابع الفخم وذلك من خلال وجود المصابيح الرفيعة التي تعمل بتقنية ليد وأيضا شبكة التهوئة المكونة من الكروم لتأكيد طابع الفخامة كما يبرز شعار مايباخ المثبت مكان شعار النجمة الثلاثية.

من ضمن ما يميز تصميم المقدمة في السيارة وجود الغطاء الأمامي الذي يفتح من الجوانب فقط على غرار النمط السائد في السيارات الكلاسيكية وهو أمر طبيعي حيث أن نمط التصميم العام جرى استلهامه من سيارات حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي.

مرسيدس-بنز مايباخ فيجن 6

ما يميز الجهة الجانبية من السيارة وجود خطوط الكروم في عدة نواحي منها إلا أن أبرزها وجود الخط الكبير أسفل الأبواب وهو ما يعزز طابع الفخامة الذي تتمتع به السيارة.

مرسيدس-بنز مايباخ فيجن 6

تتميز عجلات مرسيدس-بنز مايباخ فيجن 6 المكشوفة من خلال الأذرع المتعددة وأيضا تم طلاؤها بالكروم، ما يساعد في تميزها هو انها بقياس 24 بوصة وهو ما يوفر لها الحضور اللافت علما أنها مغلفة بإطارات بقياس 295/30.

مرسيدس-بنز مايباخ فيجن 6

الجهة الخلفية من السيارة تتمتع بتصميم مسطح وأيضا قصير بالمقارنة مع الجهة الأمامية، المصابيح الرفيعة العاملة بتقنية ليد كما يوجد كذلك خط من الكروم في الأسفل لتعزيز طابع الفخامة.

ميكانيكيا يوجد 4 محركات كهربائية تنتج جميعها 750 حصان وهو ما يساعد على تحريك سيارة فارهة بكل سلاسة وهدوء ولذك بفضل عدم الحاجة لنظام نقل جركة معقد.

مرسيدس-بنز مايباخ فيجن 6

تستمد المحركات الكهربائية قوتها من بطارية تحتل مكانها في أسفل السيارة، عند الإستعانة بقابس الشحن السريع بقوة 350 كيلوواط تساعد في توفير مدى سير لغاية 100 كم.

عند اكتمال شحن البطارية التي تزود المحركات الكهربائية بالطاقة يمكن السير لمسافة تبلغ 500 كم، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 4 ثواني فيما جرى تحديد السرعة القصوى لغاية 250 كم/س.

مرسيدس-بنز مايباخ فيجن 6

مقصورة مرسيدس-بنز مايباخ فيجن 6 المكشوفة تحتوي على بعض السمات الكلاسيكية مثل العدادات الدائرية فيما أن الطابع العصري يبرز من خلال عرض المعلومات على الزجاج الأمامي وأيضا إضاءة ليد في عدة أنحاء من المقصورة.

أهم المقالات