أبريل 29, 2018

بي ام دبليو iX3 الكهربائية تفتح سوقا جديدة للشركة الألمانية

يبدو أن مجموعة بي ام دبليو تسعى لتعزيز حصتها السوقية في مجال السيارات الكهربائية من خلال طراز بي ام دبليو iX3 الاختباري الذي ظهر مؤخرا في معرض الصين 

تهدف بي ام دبليو iX3 الاختبارية الى تنمية و تنشيط قطاع السيارات المتعددة الأنشطة التي تعمل على الكهرباء كليا كما و أنها أول طراز يعتمد كليا على الكهرباء من بي ام دبليو.

والجدير بالذكر أن بي ام دبليو iX3 هي هدف الشركة بتوسعة حصتها بسوق السيارات الكهربائية حيث أن هذه السيارات تتميز بأنها عديمة الانبعاثات كما وأنها تعكس اتجاه بي ام دبليو في صناعة السيارات, حيث وأنه بجانب أن الاهتمام المتزايد بقطاع السيارات الكهربائية تعتبر سيارة بي ام دبليو آي اكس3 الاختبارية وسيلة لاظهار التكنولوجيا المستقبلية و تعكس التوجه التصميمي لديها .

بي ام دبليو iX3

يعكس طراز بي ام دبليو iX3 الاختبارية الجيل خامس من نظام اي-درايف، حيث يعتبر أول طراز من السيارات الرياضية متعددة الأنشطة يظهر مكونات كهربائية مشتركة لكل من المحرك و علبة التروس و الكهربائيات كل على حدة، اضافة الى ان الجيل الخامس من نظام اي-درايف الكهربائي يحتوي على بطاريات جديدة كليا و ذات طاقة أعلى. وكل ما تم ذكره يهدف الى تحسين شخصية وأداء السيارة، وتهدف الى تعزيز سعة التحميل مع وزن مدروس بعناية. التكنولوجيا المتوفرة في بي ام دبليو آي اكس3 استثنائية و تلعب دورا رئيسيا في سعي مجموعة بي ام دبليو لتوسعة الطرازات الكهربائية المعروفة بطرازات” آي” حيث أنها تعتبر البعد و التوجه الجديد للسيارات المستقبلية.

التصميم الخارجي

مثل أي سيارة من بي ام دبليو يبرز في المقدمة تصميم الكليتين المعروف و المميز لهذه العلامة و لتمييز طرازات آي تبرز الكليتين بخط أزرق يحيط بها من الخارج كما و يبرز اللون الأزرق على الحواف الجانبية وموزع الهواء الخلفي.
و يجدر بالذكر أن بي ام دبليو ستعمل على تمييز الطرازات القادمة من طرازات آي بطريقة أو أخرى.

بي ام دبليو iX3

تصميم هندسي مرن يساعد على سهولة الحركة

تسعى مجموعة بي ام دبليو من خلال طراز  iX3 الاختبارية الى فتح صفحة جديدة في استراتيجتها فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية، كما و تهدف من جعل التصاميم الجديدة تتلائم مع كافة أنظمة الدفع سواء أكان بالعجلات الأمامية أو الخلفية أو الدفع الرباعي مما سينعكس على كافة طرازات الشركة،كما و تهدف التصاميم الجديدة لموائمة كافة أنواع المحركات سواء أكان نظام هجين(كهرباء و وقود) أو كهربائيا بالكامل. يعكس تصميم آي اكس3 الاختبارية التوجه الجديد لدى بي ام دبليو حيث الهدف منها هو امكانية تصميم عدة طرازات اعتمادا على قاعدة عجلات مشتركة بسهولة .

بي ام دبليو iX3
مكونات مدمجة لتسهيل الانتاج

يتميز الجيل الخامس من نظام اي دريف بالحجم الصغير لكل من المحرك الكهربائي و علبة التروس و المكونات الكربائية لربطها معا في مجموعة واحدة لتسهيل تجميعها في السيارة كما و انها تلبي متطلبات الأداء و توفر المساحة المطلوبة. تسعى شركة بي ام دبليو الى توسيع انتشار السيارات الكهربائية عالميا حيث لديها عشرة خطوط انتاج تتركز في الصين و الولايات المتحدة وألمانيا.

بي ام دبليو iX3

الأداء

تمتاز بي ام دبليو iX3 الاختبارية بمحرك كهربائي يولد 270 حصان و تستطيع السير لمسافة 400 كم قبل اعادة الشحن، وتعتبر بي ام دبليو iX3 الاختبارية سيارة رياضية توفر اداء ممتعا بدون اي انبعاث.

أهم المقالات