أغسطس 21, 2015

لوتس 3-Eleven.. أسرع العروض التجارية للصانع الإنكليزي

الموديل 3-Eleven الذي يعتبر أول عروض الصانع البريطاني لوتس المنضوي تحت جناح شركة بروتون الماليزية من الجيل الجديد للسيارات الرياضية الذي تعهدت لوتس إطلاقه قريبًا، كما أن قدرته الحصانية التي تصل لـ 450 حصانًا ووزنه الإجمالي الذي يقل عن الـ 900 كلغ، يسمح له من دون شك بأن يكون أسرع عروض الصانع الإنكليزي على الإطلاق.

هذا الطراز الذي جرى الكشف عنه بمهرجان غودوود السنوي للسرعة في دورته هذا العام، يُعد من بنات أفكار الرئيس التنفيذي الجديد للشركة “جان مارك غايلز”، ويتوافر بنسختين: نسخة Road أي تلك المخصصة للطرقات التقليدية ونسخة Race المخصصة للسباقات، بسعر يتراوح ما بين 82.000 إلى 115.000 جنيهًا إسترلينيًا تبعًا للتجهيزات المعتمدة، ما يجعله أيضًا أغلى عروض لوتس ثمنًا.

ويمكن لنسخة Race المخصصة للسباقات اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 3 ثواني تقريبًا، ما يجعلها تنافس عروضًا بحجم مكلارين P1 وفيراري لافيراري. كما يمكن لتلك النسخة تسجيل سرعة قصوى مقدارها 280 كلم/س، بينما يمكن للنسخة Road تسجيل سرعة قصوى مقدارها 290 كلم/س.

ويأمل “غايلز” أن تسجل سيارته الجديدة رقمًا مميزًا على حلبة نوربيرغ الألمانية لا يتعدى الدقائق السبع وهو الرقم نفسه الذي سجلته بورشه 918 سبايدر التي يبلغ سعرها مليون جنيه إسترليني.

كذلك تستفيد 3-Eleven من محرك وسطي الوضعية مستعار من تويوتا فئة V6 وبسعة 3.5 ليترات مع شاحن مضاعف، يولّد 450 حصانًا وعزم 450 نيوتن متر.

وتستعين النسخة Road المخصّصة للطرقات بعلبة تروس تقليدية سداسية النسب على هيئة حَرف H، بينما تستفيد النسخة Race المخصّصة للسباقات من علبة تروس تعاقبية سداسية النسب فئة Xtrac مع إمكانية تعيير نسبها يدويًا عبر العتلات المثبّتة خلف المقوّد، علمًا بأن علبتي التروس السابقتين مدعّمتين بترس تفاضلي محدود الانزلاق فئة “تورسن”.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

عوارض تنذرك بمرض المكابح.. انتبهوا اليها

عند تعبئة سيارتك بالوقود.. نصائح يجب الالتزام بها

اشاعات ونصائح مغلوطة لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات