نوفمبر 06, 2019

كيا فيوتورون الإختبارية ذات الخطوط المستوحاة من السفن الفضائية

شركة كيا هي من شركات السيارات التي تمكنت من التألق بجدارة خلال الفترة الماضية، لا تكتفي الشركة بذلك بل تسعى لعرض المزيد، كيا فيوتورون الإختبارية هي خير مثال على ذلك.

سيجري عرض كيا فيوتورون الإختبارية ضمن فعاليات معرض الصين للإستيراد لعام 2019 والذي سيجري تنظيمه في الفترة ما بين 5 ولغاية 10 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2019 وذلك لإثبات قدرة شركة كيا على توفير سيارات ذات تصاميم مستقبلية.

كيا فيوتورون الإختبارية

تتميز كيا فيوتورون الإختبارية بسبب تصميمها الذي يمزج ما بين نمط الكوبيه وسيارات الدفع الرباعي “كروس أوفر” لكن بالطبع مع وجود الخطوط والإنحناءات التي تساعد في توفير نمط تصميم يحاكي المستقبل.

تتميز الجهة الأمامية من كيا فيوتورون الإختبارية من خلال وجود المصابيح الخفية المتعددة والتي تظهر عند الإنارة مما يساعد في توفير طابع شرس للسيارة بجانب وجود خط ليد في الأعلى يصل بين أطراف الصادم الأمامي مما يساعد في توفير التميز.

كيا فيوتورون الإختبارية

الجهة الجانبية من كيا فيوتورون الإختبارية تبرز بدورها من خلال وجود خط السقف المنحني والذي يساعد على توفير الإنسيابية الكافية لإختراق الهواء كما يمكن ملاحظة الزوايا الحادة في عدة أنحاء من السيارة مما يزيد من الطابع الشرس.

تبرز أيضا العجلات الكبيرة الحجم والخماسية الأذرع في جوانب كيا فيوتورون الإختبارية لإثبات الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة كما أنها أيضا تتمتع بتصميم مميز.

كيا فيوتورون الإختبارية

الجهة الخلفية من كيا فيوتورون الإختبارية تحتوي على الميزة ذاتها الموجودة في الجهة الأمامية وهي إخفاء المصابيح وعدم بروزها إلا عند تشغيل الإنارة المطلوبة علما أنها متعددة النقاط مما يساعد على إضفاء التميز كما أن هذا النمط بات الموضة التي ظهرت سابقا في السيارة الإختبارية مرسيدس-بنز EQS.

لم يجري الكشف عن أي تفاصيل ميكانيكية عن محرك كيا فيوتورون الإختبارية حيث جرى الإكتفاء بالتصريح فقط أنها يعمل بالكهرباء مما يعكس التصور المستقبلي لشركة كيا.

كيا فيوتورون الإختبارية

تتميز مقصورة كيا فيوتورون الإختبارية بأنها واسعة للغاية مما يتيح مساحة ركوب مميزة لكلا من السائق والركاب، من ضمن ما يميز المقصورة هو عدم وجود لوحة العدادات التقليدية بل رقمية كما أن الكاميرات المثبتة على الأطراف تعكس الصورة في الداخل عبر زوج من الشاشات.

أهم المقالات