أغسطس 22, 2016

كشف النقاب كليا عن مفهوم مرسيدس مايباخ والتفاصيل ستبهركم

بعد سلسلة من الصور التشويقية والتسريبات, (كنا قد كتبنا عن هذا الموضوع في مقالين سابقين هنا وهنا) تم أخيراً كشف النقاب عن مفهوم الرؤية لسيارة كوبيه مرسيدس مايباخ 6 رسميا في ولاية كاليفورنيا.

بطول 5700 مم وسعة 2100 مم وإرتفاع 1328 مم هذه السيارة هي وحش ضخم, وبغض النظر عن ضخامتها فإنها تتسع من الداخل لأربعة أشخاص فقط بينما تتميز بأبواب مجنحة تفتح إلى الأعلى بشكل آسر للعيون.

داخل المقصورة، تحيط بالسائق والركاب لوحة منحنية تمتد على طول الدفة وصولاً إلى تقليمات الباب، وبتصميم يستدعي الشعور وكأنك تنظر إلى لوحة بانورامية داخل المقصورة.

أسطح المقاعد تتميز بمظهر تشيسترفيلد، في حين أن تقليم الخشب على الأبواب والدفة, وكذلك الأرضية التي تشبه أرضية اليخوت المصنوعة من لحاء شجرة الدردار، لا تبدو من خارج النطاق مع أجهزة العرض الرقمية في صلب الأبواب وعرض الواقع المعزز على طول الجزء السفلي من الزجاج الأمامي للسيارة.

ويقول جوردن واغنر، مدير التصميم في شركة دايملر: “مع مظهرها الذكي وانخفاض مظهرها التكنولوجي فإن السيارة الرؤية مرسيدس مايباخ 6 تجسد بشكل مثالي فلسفة تصميم النقاء الحسي وسعينا لتحقيق كفاءة الأيروديناميكا الهوائية “.

هذا المفهوم يسير على عجلات 24 بوصة، والتي هي تطوير للحافات التي ظهرت في مفهوم IAA في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2015.

عجلات السيارة, ومحركاتها ومداها إضافة إلى تفاصيل أخرى تجدونها في الصفحة الثانية<<

أهم المقالات