يوليو 19, 2017

هيونداي سوناتا تخضع إلى عملية تجميل خارجية

كشفت شركة هيونداي عن ملامح التصميم الجديد لواجهات سيارتها المميزة سوناتا، والتي يُنتظر طرحها في الأسواق العالمية خلال العام 2018، وذلك في إطار جهود الشركة الرامية إلى إدخال تغييرات ثورية على تصميم سيارة السيدان متوسطة الحجم هذه ذات الشهرة الواسعة. وستُضفي الصفائح المعدنية مع التفاصيل المزخرفة جمالية خاصة على تصميم الجيل الحالي من سوناتا، الذي انطلق في العام 2015، وتجعله متناغماً مع لغة التصميم الحديثة التي بدأت تتبناها الشركة لإبراز المزيد من الرقي والتطور في هوية العلامة التجارية لشركة هيونداي.

وترتكز هوية التصميم الجديدة للشركة على أسلوب بناء الواجهة الأمامية المبتكرة والتي تتميّز بشبك أمامي ذي فتحات متوالية متراتبة أطلق عليه اسم “كاسكيدينغ غريل” (الشبك متوالي الانحدار) والذي يرمز إلى تدفق الحديد المنصهر من مزهرية “سيلادون” الكورية التقليدية الأنيقة، بهدف إضفاء المزيد من التميز والعلامات الفارقة على كامل مجموعة سيارات هيونداي.

كما أن وجود المبرِّد المنخفض والعريض يجعل غطاء المحرك يبدو أكثر طولاً وأناقة، ومتناغماً في الوقت نفسه مع غطاء الصندوق الخلفي الذي تم رفعه للارتقاء بطابع التصميم إلى طابع أكثر ديناميكية. وكما كان الحال في التصميمات السابقة، تمتد خطوط الكروم تحت النوافذ الجانبية لتصل إلى المصابيح الأمامية، لكنها باتت في التصميم الجديد وتمتد أكثر لتصل إلى واجهة السياراة تحت الأضواء الأمامية من أجل مظهر فريد وراقٍ.

أما الجوانب السلسة للسيارة والمنحوتة بإحساس عالٍ فإنها تتكامل مع التفاصيل التقنية الأخرى مثل مصابيح الإضاءة الأمامية والخلفية والعجلات الأنيقة. كما تم إنزال حامل لوحة أرقام السيارة الخلفية إلى الأسفل ليتناسب مع شكل المصدّ الخلفي، وتم إضافة شعار سوناتا بحجم كبير في مركز غطاء الصندوق الخلفي لتقديم صورة بصرية مفعمة بالقوة والثقة.

أهم المقالات