يناير 22, 2019

فولكس واجن إيكو ريسر الإختبارية التي لم تشاهدها من قبل

تاريخ شركة فولكس واجن يحتوي على العديد من السيارات الإختبارية التي تم إنتاجها في الغالب من أجل عرض فكرة معينة وهو أمر مميز، من هذه السيارات هي فولكس واجن إيكو ريسر .

عندما يتم لفظ سيارة متعددة الاستخدامات فإنه يتبادر للأذهان مباشرة سيارة تتمتع بطابع عملاني للغاية تتسع لأكبر عدد ممكن من الأشخاص وقدرة تحميل ممتازة للأمتعة كذلك، فولكس واجن إيكو ريسر هي أيضا سيارة متعددة الإستخدامات حيث يمكن استخدامها كسيارة كوبيه أو رودستر أو حتى سبيدستر التي تتمتع بزجاج أمامي صغير جدا.

فولكس واجن إيكو ريسر

تم الكشف عن فولكس واجن إيكو ريسر الإختبارية خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات عام 2005، في تلك الفترة كانت محركات الديزل من مجموعة فولكس واجن تحظى بشعبية عالية فكانت الفكرة هي عمل سيارة ذات أداء مميز بمحرك ديزل ومن هنا جاءت الفكرة.

تتميز مقدمة فولكس واجن إيكو ريسر بالتصميم الهجومي للغاية، يتجلى ذلك من خلال شبكة التهوئة الأمامية الكبيرة الحجم وأيضا المصابيح الدائرية بوضعية عامودية، تصميم الجهة الخلفية يبدو اعتياديا للغاية.

فولكس واجن إيكو ريسر

من أبرز المميزات في فولكس واجن إيكو ريسر أن سقفها الصلب يحتوي على جزء قابل للنزع منه لتصبح على غرار نمط T-top أو حت نزعه بالكامل من فوق رؤوس الركاب مما يجعلها تتحول لسيارة رودستر، يمكن أيضا نزع الزجاج الأمامي واستبداله بآخر أصغر حجما مما يحولها تماما لفئة السبيدستر، يمكن اعتبارها سيارة متعددة الإستخدامات أيضا، لتأكيد التمتع بالطابع الرياضي تم تزويد السيارة بعجلات خماسية الأذرع بقياس 17 بوصة.

فولكس واجن إيكو ريسر

مقصورة فولكس واجن إيكو ريسر الإختبارية تبدو بسيطة للغاية حيث تبرز المقاعد وأيضا لوحة العدادات الصغيرة الحجم على غرار طراز بيتل الكلاسيكي لكن بطابع عصري، تحتوي الجهة الوسطية من لوحة القيادة فقط على مفاتيح للتحكم بنظام التهوئة كذلك، يتميز المقود بوجود أزرار مخصصة للبوق عوضا الحيز المخصص له في منتصف المقود الموجود في أغلب سيارات الانتاج التجاري.

فولكس واجن إيكو ريسر

تحتوي فولكس واجن إيكو ريسر الإختبارية على محرك بسعة 1.5 ليتر يعمل بوقود الديزل ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 135 حصان وعزم دوران 250 نيوتن.متر، قد تبدو الأرقام ضئيلة لكن بفضل وزنها الخفيف البالغ 850 كجم يوفر لها ذلك أداء مميز للغاية.

  

أهم المقالات