أكتوبر 25, 2017

أجمل 4 سيارات اختبارية رأيتها في معرض طوكيو للسيارات 2017

جولة جديدة من معرض طوكيو الدولي للسيارات لعام 2017 قد أبهرتنا بعدد السيارات المستقبلية المطروحة وبتوجه الأنظمة التكنولوجية الذكية نحو القيادة الذاتية الكاملة في مستقبل آمن تحكمه الآلة بكل تفاصيله. المعرض الذي تجري فعالياته بين 28 أكتوبر و5 نوفمبر يعرض العديد من المركبات الرائعة لمختلف علامات السيارات من حول العالم.

لقد اخترت لكم أجمل 4 سيارات اختبارية تم عرضها، عليكم أن تعلموا بها:

4- مركبة FlesbyII

مركبة FlesbyII 1

مركبة FlesbyII 2

سيارة غريبة تشبه السلحفاة، لم نرى مثلها من قبل، كشف عنها صانع قطع الغيار الياباني تويودا غوسي تحت اسم FlesbyII. وهي مركبة صديقة للمشاة تتميز بشكل خارجي مبتكر يحمي المشاة وبقدرة تكنولوجية هائلة تسمح لها بالتواصل مع السيارات الأخرى.

وعند الحاجة يمكن للسيارة أن تغير شكلها الخارجي المنفوخ والمصنوع من المطاط لامتصاص الصدمة وحماية المشاة عند أي طارئ أو حادث.

يبدو أن سيارة FlesbyII هي النسخة المطورة من FlesbyI التي عرضها تويودا في معرض طوكيو الدولي قبل عامين والتي لم تلق رواجا كافيا حينها.

3- مازدا “كاي”

مازدا "كاي"

شركة مازدا حضرت بقوة في المعرض من خلال طراز “كاي” الاختباري، الذي يعطينا لمحة قوية عن الجيل القادم من طراز مازدا 3.

ستعتمد السيارة على محرك Skyactiv-X الذي سيكون أول محرك بنزين يعمل على الاحتراق المضغوط والذي ترى الشركة أنه سيوفر فعالية أكبر بنسبة 20-30% لاستهلاك الوقود بالإضافة إلى عزم دوران أكبر بنسبة 10-30%.

وتأتي كاي الاختبارية بتصميم “كودو” الشهير من مازدا، والذي تم تطويره ليعطي طابعاً أكثر وضوح وعصرية من السابق. إذ تتميز السيارة بشكل خارجي انسيابي وشرس مع جنوط ضخمة ومصابيح أمامية رفيعة من الامام. فيما حصلت على صدام خلفي أنيق يندمج مع مشتت الهواء وفوهات العادم، ومصابيح خلفية مشابهة تماما لمصابيح طراز RX Vision الاختباري.

2- تويوتا Fine-Comfort Ride

 تويوتا Fine-Comfort Ride

 تويوتا Fine-Comfort Ride داخلية

سيارة اختبارية من تويوتا عاملة بطاقة مستمدة من خلية وقود تصل بها إلى مدى سير يقارب 1000 كلم، تحت اسم Fine-Comfort Ride Concept، تجمع التصميم الثوري بأعلى معايير الراحة. المثير للاهتمام هي المقصورة الرحبة المصممة على شكل “ماسة” بحيث يكون الجزء النحيف منها في الخلف بهدف توفير أكبر مساحة ممكنة مع خفض مقاومة الهواء.

وقامت تويوتا بتغطية أرضية السيارة بشكل كامل، بهدف تقليل مقاومة الهواء وعزل الضوضاء عن السيارة. فيما تم تركيب شاشات عرض Head-Up حول المقاعد يمكن تهيئتها بحرية، إضافة إلى شاشة عرض في حيز الأقدام.

مقاعد السيارة الأربعة تتلاءم وبشكل فردي مع شكل جسم الراكب، كما يمكن تدويرها في جميع الاتجاهات، بينما يظل صف المقاعد الخلفي ثابتا.

1- نيسان IMx

 نيسان IMx

 نيسان IMx داخلية نموذج

سيارة اختبارية كهربائية بالكامل خالية من الانبعاثات من نيسان مزودة بنظام القيادة الذاتية، يصل مداها إلى 600 كيلومتر على الطاقة الكهربائية البحتة. إذ تحمل السيارة لمحات من مستقبل استراتيجية التنقل الذكي من نيسان، وهو النهج الذي تتبعه الشركة لتغيير أسلوب تشغيل وقيادة السيارات واندماجها مع المجتمع.

وتم تصميم النموذج الجديد بأسلوب من شأنه تقوية الصلة بين السيارة والسائق لتصبح شريكا موثوقا يقدم تجربة قيادة أكثر أماناً وراحة ومتعة. وتهدف نيسان IMx إلى تغيير الحياة اليومية للسائقين من خلال تقديم متعة غير مسبوقة في الحركة والقدرة على التحكم في وضع القيادة اليدوية.

النظام التكنولوجي المدهش الذي تم تزويد المركبة به هو الإصدار المستقبلي من ProPILOT والقادر على القيادة الذاتية بشكل كامل. إذ يقوم النظام بتثبيت عجلة القيادة داخل لوحة العدادات ويحرك جميع المقاعد ليمنح السائق مساحة إضافية ويسمح للمسافرين بالتحرك بحرية أكثر والاسترخاء والاستمتاع برحلتهم. وعند الرجوع إلى نظام القيادة اليدوية تستعيد المقاعد وعجلة القيادة وضعها الطبيعي، لتتحول القيادة إلى يد السائق في سلاسة متناهية.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات