سبتمبر 30, 2016

رينو Trezor.. كنزٌ لا يفنى

اعطت رينو لمحة عن لغتها لتصميم الجيل القادم بإزاحة الستار عن مفهوم GT ذات المقعدين الكهربائية العالية الأداء في معرض باريس للسيارات.

هذه السيارة الكوبيه الأنيقة، تدعى Trezor، وهو ما يعني “الكنز” باللغة الفرنسية، هي خلق آخر من رئيس التصميم لورنس فان دن آكر، الذي أخذ هذا الدور في رينو منذ عام 2009.

على مدى السنوات الست الماضية، وباستخدام لغة تصميم رائدة في مفهوم Dezir 2010، والذي ترتبط به Trezor بشكل واضح ومتعمد، أعاد فان دن آكر تشكيل كل سيارة انتاج رينو. أشار مؤخرا الانتهاء من رحلته من خلال الكشف عن نسخة منقحة طفيفة من كليو 2012. الآن تبدأ الدورة مرة أخرى، مع دراسة تصميم Trezor ملمحة إلى ما سيتبع. واضاف “انها تشير إلى بداية جديدة، وليس نهاية”.

يبدأ شكل Trezor مع أبعادها. بطول 4700mm انها تقريبا بطول رينج روفر سبورت، ولكن ارتفاعها 1080mm يجعلها واحدة من أقل السيارات إرتفاعاً على الطريق. هناك انتفاخات كبيرة واثقة على العجلات الأمامية وأوراك قوية في الخلف. الذيل بسقف منحني حتى مؤخرتها القصيرة ينتهي في نصف دائرة أفقية وراء العجلات ونسبة السحب هي فقط 0.22.

قاعدة العجلات 2776mm أطول من تلك في رينج روفر سبورت. يركب النموذج على عجلات 21in في الأمام وعجلات خلفية 22in مع فجوات بشكل برج ايفل، بالإضافة إلى القنوات الكربونية لمساعدة تبريد الفرامل.

هيكل سيارة Trezor يتكون من عمود فقري مركزي من ألياف الكربون يصل إلى الهياكل الفولاذية الأمامية والخلفية التي تحمل نظام التعليق المستقل. العجلات الخلفية تأخذ القوة من خلال محرك 350bhp فورمولا E مثبت خلف الركاب. وعلى الرغم من اثنين من البطاريات الكبيرة، واحدة في الأمام وواحدة في الخلف لتوزيع الوزن، يصل الوزن فقط إلى 1600 كجم، وهذا يعني أن السيارة تسرع من 0-62mph في أقل من أربع ثوان.

ابواب استثنائية وغريبة في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات