ديسمبر 16, 2014

بالفيديو: سيارات تمنع التحرش الجنسي وتبعد خطر الاغتصاب

أصبحت ظاهرة الاغتصاب والتحرش الجنسي مشكلة وآفة كبيرة في غالبية المجتمعات بكافة أنحاء العالم بما فيها بعض الدول العربية التي تعاني من هذه الأزمة المنتشرة على الطرقات بشكل كبير.

وقد أثبتت بعض الدراسات العالمية أن عددا هائلا من محاولات الاغتصاب يتم عبر سيارات الأجرة وخدمات النقل العام، مما دفع احدى الشركات الهندية الى القيام بخطوة محمودة وبغاية الأهمية.

ففي التفاصيل، عمدت هذه الشركة الى تطوير مجموعة من سياراتها لتكن رادعة للاغتصاب مما يعزز الاطمئنان ويرفع نسبة الزبائن بشكل كبير من خلال تقنيات تكنولوجية مثيرة للاهتمام.

وقبل الحديث عن الجانب التقني، فستتم قيادة هذه السيارات من قبل سائقات مدربات وذات أخلاق حميدة، بالاضافة الى وضع مجموعة من الكاميرات الموصولة بخدمة الـ “واي فاي” بالادارة المركزية للشركة عدا عن وجود مفتاح الخطر بجانب الراكب الذي يستطيع الضغط على الزر، ومن ثم سيتم عمل اجهزة الانذار بحيث ستفتح الأبواب وتبلغ الادارة والشرطة المرورية بشكل سريع ومدهش.

والجدير بالذكر انه تم تصميم ما يزيد عن 50 نموذجا الأمر الذي دفع باقي الشركات والأجهزة الحكومية للتعاون مع هذه الشركة من أجل تحديد المزايا التقنية الواجب توافرها في سيارات الأجرة.

وعليه، تعتبر هذه الخطوة بغاية الأهمية من جانب السلامة والحفاظ على الأمن والطمأنينة داخل المركبات العامة، آملين ايجاد هذا النوع من النماذج في أوطاننا العربية التي تعاني من هذه الأزمة التي تتفاقم بشكل واضح مما جعل العديد من النساء في حال من القلق عند التنقل بسيارات الاجرة.

وللتعرف الى مظهر هذه النماذج، شاهدوا الفيديو التالي:

أهم المقالات