يناير 16, 2015

انفينيتي كونسيبت فيجين غران توريسمو.. نحو المستقبل

كشفت انفينيتي بشكل رسمي عن طراز فيجين غران توريسمو “Infiniti Concept Vision GranTurismo”، وقد أكدت الشركة منذ البداية أن طرازها هذا ليس مجرد سيارة بتصميم مستقبلي فقط، إنما مركبة من الممكن أن تعكس فلسفة انفينيتي المستقبلية لسيارات الأداء.

ويمثل إنفينيتي كونسيبت فيجين غران توريسمو رؤية مستقبلية لما يمكن ان تكون عليه مركبة عالية الأداء تابعة للماركة اليابانية، والتي تم تقديمها من خلال التعاون الوثيق مع المبدعين من غران توريسمو، لعبة السباق الحائزة على امتياز خاص والمطورة من قبل شركة Polyphony الرقمية التي باعت أكثر من 72 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، علماً أنه من الممكن تحميل انفينيتي كونسيبت فيجين غران توريسمو حصرياً على جهاز بلاي ستايشن 3.

وبدأت عملية تطوير هذا النموذج من خلال رسم يدوي، بعدها تم صقله رقميًا، ومن ثم نحته باليد وإعادة صقله رقمياً من جديد. وذهب هذا المشروع الى أبعد من كونه ممارسة تصميم بحتة، وتضمن فحوصات دقيقة وحسابات المزايا التقنية مثل الديناميكيات الهوائية وأداء المحرك.

أما بالنسبة للديناميكيات الهوائية، وتدفق الهواء من الجهة السفلية، والناشرين الأمامي والخلفي، والجانح الخلفي الفريد، ومركز الجاذبية المنخفض فكلها مجموعة عوامل سمحت لهذه المركبة اظهار قدراتها من دون المساس بتصميم الهيكل.

للمزيد من التفاصيل والأخبار وتجارب السيارات، إحصلوا على مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في اسواق الدول العربية.

أهم المقالات