مارس 01, 2024

مازيراتي جران كابريو الجديدة.. بقوة 550 حصان وسقف كهربائي

كتب: شهاب أبو الحسن

نقدم لكم سيارة مازيراتي جران كابريو الجديدة، النسخة المكشوفة ذات السقف القماشي من جران توريزمو التي تحتفظ بأربعة مقاعد، ومحرك V6 Nettuno القوي بقوة 550 حصانًا وسعة 3.0 لتر في نسخة إطلاق تروفيو، وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات ونظام دفع رباعي.

وسيتم الكشف عن نسخة جران كابريو فولجور الكهربائية في وقت لاحق، ليترك شرف الظهور الأول لأقوى الإصدارات العاملة بالبنزين، وهي الجيل الثاني من جران كابريو، والتي تستأنف مسارها المعلق في عام 2019.

يتبع تصميم سيارة مازيراتي جران كابريو 2024 تصميم توأمها ذو السقف الصلب من حيث كونه أنيقًا ورياضيًا، مع بابين وغطاء محرك طويل يبدو أنه يمتد بشكل مثالي إلى الزجاج الأمامي المائل ومحاط بإطار صلب.

ما يميز جران كابريو بوضوح عن جران توريزمو هو بالطبع السقف القماشي الناعم، والذي عند فتحه يسلط الضوء على الزخرفة الداخلية والمقاعد الأربعة، بينما عند إغلاقه يمتزج تمامًا مع خطوط السيارة.

تأتي العديد من التأكيدات من الواجهة الأمامية الجديدة مع المصابيح الأمامية المطورة عموديًا، ولكن أيضًا من الخلف مع إعادة تصميم LED لسيارات مازيراتي الكلاسيكية، وكذلك من “غطاء المحرك” الأمامي.

وتتوفر العجلات مقاس 21 بوصة في الخلف و20 بوصة في الأمام في ستة موديلات مختلفة، في حين يتوفر السقف القماشي بخمسة ألوان: الأسود والأزرق الداكن ورمادي التيتانيوم والرمادي والعقيق.

تتوفر سيارة مازيراتي جران كابريو بستة ألوان للهيكل: بيانكو أسترو، ونيرو أسولوتو، وبلو مودينا، والأخضر المعدني، وجريجيو إنكوجنيتو، وجريجيو ماراتيا غير اللامعة. وتكتمل هذه الألوان بـ 26 لونًا خاصًا من برنامج التخصيص Maserati Fuoriserie.

مازيراتي جران كابريو 2024: الأبعاد

يبلغ طول سيارة مازيراتي جران كابريو الجديدة، مثل جران توريزمو، 4.96 مترًا وعرضها 1.95 مترًا، في حين أن ارتفاعها أكبر قليلاً من ارتفاع الكوبيه (1.36 مترًا). وتبقى قاعدة العجلات دون تغيير عند 2.92 متر.

يتم تقليل سعة تحميل صندوق الأمتعة الخلفي جزئيًا فقط من خلال المساحة المطلوبة لاستيعاب السقف الناعم المطوي والمفتوح. ويتراوح الحجم من 172 لترًا مع إغلاق السقف إلى 131 لترًا مع فتح السقف، مقارنة بـ 310 لترًا في جران توريزمو. الوزن الفارغ هو 1,895 كجم.

مازيراتي جران كابريو 2024: التصميم الداخلي والتكنولوجيا

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة مازيراتي جران كابريو بأدوات تحكم لفتح وإغلاق السقف الكهربائي، والتي يمكن تشغيلها بسرعات تصل إلى 30 ميلاً في الساعة. يفتح السقف في 14 ثانية ويغلق في 16 ثانية. ويفتح السقف في 14 ثانية ويغلق في 16 ثانية.

لتشغيل السقف الناعم، يمكنك اختيار الضغط باستمرار على الزر الموجود على شاشة العرض المركزية أو تحريك إصبعك إلى اليسار والاستمرار في الضغط عليه للإغلاق وعلى اليمين للفتح.

تتميز جران كابريو أيضًا بنظام تدفئة الرقبة الذي ينفخ الهواء الدافئ عبر الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية ويمكن تعديله بثلاث سرعات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تركيب زجاج أمامي أمام المقاعد الخلفية لتقليل الاضطراب في المقصورة عند خفض السقف. يقلل هذا الجهاز من مقصورة الركاب إلى مقعدين، ولكن عند عدم استخدامه يمكن طيه وتخزينه في صندوق الأمتعة.

تتبع بقية المقصورة أحدث إرشادات مازيراتي من حيث الأسلوب والأناقة والمواد النبيلة واللمسات النهائية، مع تقليل الأزرار المادية ووجود أدوات التحكم في التروس على اللوحة المركزية بين مكيف الهواء على شاشة مقاس 8.8 بوصة وشاشة مقاس 12.3 بوصة. -شاشة تعمل باللمس بوصة.

أهم المقالات