أبريل 12, 2016

لائحة السيارات والدراجات المشاركة في رالي سيلين الصحراوي

أصدر الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) تفاصيل لائحة المشاركين في رالي سيلين الصحراوي، الجولة المقبلة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “كروس كانتري” للسيارات والدراجات النارية، والتي تُقام في صحراء دولة قطر بين 16 و22 نيسان/ أبريل الحالي.

القطري ناصر بن صالح العطية بطل داكار مرتين والفائز قبل أسبوع بلقب تحدي أبوظبي الصحراوي للمرة الثانية في مسيرته يتقدم لائحة المشاركين في فئة السيارات على متن سيارته “تويوتا هايلوكس” من تحضير فريق “أوفردرايف” البلجيكي. و”يُطارد” العطية فوزه الثالث في سيلين في السنوات الأربع الأخيرة منذ أن بات هذا الرالي جولة من جولات “فيا” كأس العالم للراليات الصحراوي الطويلة.

غير أن القطري العطية لن يجد الطريق سهلة أمامه إذ يشتد الصراع على المركز الاول من قبل 3 سيارات “ميني أول4 رايسينغ” من تحضير فريق “إكس ـ رايد” مع كل من السعودي يزيد الراجحي، الذي حلّ ثانيًا في أبوظبي، والروسي فلاديمير فاسيلييف وريكاردو بوريم، إضافة إلى لائحة قوية من سيارات “تويوتا” و”نيسان” وسيارات الـ “باغي” في الفئات الأبرز وهي الـ “تي1” والـ “تي2” والـ “تي3”.

وتتضمن لائحة المشاركين 6 سيدات على متن 3 سيارات “نيسان باترول”، واللواتي تم إختيارهن بعدما خضعن لبرنامج تدريبي أقامه الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع لجنة المرأة في الإتحاد الدولي للسيارات “فيا” في فصل الخريف الماضي.

ويبرز على لائحة المشاركين المؤقتة 46 سيارة وفريقًا من 29 دولة على غرار كل من نيوزيلندا وكولومبيا وتشيلي والأرجنتين والبيرو والولايات المتحدة الاميركية ومن قارات آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

لائحة المشاركين في فئة الدراجات والـ “كوادز” تتضمن 19 دراجًا، حيث يتصدر الأسترالي طوبي برايس حامل لقب رالي داكار القائمة، علمًا أنه قادم إلى قطر بعد إنتصاره الرائع في تحدي أبوظبي الصحراوي على أن يواجه منافسة شرسة من زميليه في فريق “ريد بُل كيه تي أم” المصنعي الدراجَين سام ساندرلاند وبابلو كوينتانيللا.

وتقع آمال قطر في البروز في اللائحة النهائية على كتفي إبن البلد أحمد فهد الكواري الذي يشارك خلف مقود دراجة “كيه تي أم 450 إي إكس سي”، بينما تتعزز لائحة المشاركين بـدراجين من 14 دولة مختلفة، بما فيها بوليفيا وتشيلي والولات المتحدة الأميركية وكازاخستان.

الدراج البولندي رافال سونيك الفائز 3 مرات بلقب رالي سيلين على متن “كواد” سيدخل بمنافسة ثنائية مع التشيلياني إيغناسيو كاسالي.

تبدأ المنافسات الفعلية يوم الإثنين (18 أبريل) مع المرحلة الإنتقائية الأولى من أصل خمس تجتاز صحراء قطر، على أن يقام الفحص الفني والتدقيق في المستندات للسيارات والدراجات النارية على حلبة لوسيل يومي السبت 16 نيسان/ أبريل والأحد 17 منه. ويُقام المؤتمر الصحافي ما قبل الحدث في تمام الساعة 4,00 (بالتوقيت المحلي) ظهيرة يوم الأحد.

أهم المقالات