مارس 04, 2019

كيا سول 2019 تفوز بجائزة كتاب كيلي بلو.. فما هي؟

لمن لا يعلم ما هي جائزة كتاب كيلي بلو الشهيرة، إنها الجائزة التي يتم تقديمها عالميا كأفضل تكلفة لامتلاك سيارة لمدة 5 سنوات ضمن فئة السيارات الصغيرة. وها هي تعلن شركة كيا الكورية فوز طراز كيا سول 2019 بهذه الجائزة المميزة.

تجدر الإشارة إلى أن فعالية “تكلفة الخمس سنوات مقابل الحصول على الجائزة” تقوم بتكريم السيارات والعلامات التجارية التي تتميز بأقل تكاليف ملكية مخططة خلال السنوات الخمس الأولى بعد الشراء.

فبينما تمثل تكاليف الاستهلاك والوقود بصورة عامة أكبر النفقات اللازمة لامتلاك السيارة، فهناك عوامل أخرى تؤثر على تكلفة الملكية، منها رسوم التمويل والتأمين، وتكاليف الصيانة والإصلاح.

من جهته، أكد السيد إريك إيبارا، مدير برنامج تكلفة الخمس سنوات للتملك – كتاب كيلي بلو أن “الميزة الرئيسية التي تتفوق بها سيارة سول على منافسيها هي قيمتها المتبقية العالية”. إذ احتلت سيارة سول المرتبة الثالثة هذا العام من بين أفضل السيارات من حيث قيمة إعادة البيع، وهذا تمت ترجمته إلى خفض في تكلفة الاستهلاك وهو عامل يمثل ثلث تكاليف الملكية العامة. كما يرجع الفضل لسيارة سول في خفض تكاليف كل الفئات المملوكة، مع تحقيقها أقل التكاليف المالية ضمن فئتها.

بدوره، يقول السيد أورث هيدريك، مدير تخطيط السيارات بشركة كيا امريكا إن “القيمة هي حجر الزاوية في علامة كيا التجارية، لذلك يهمنا جدا أن نقدم لعملائنا تكلفة منخفضة لتملك السيارة. وأضاف: “تتمتع سيارة الركاب المدنية الأنيقة بكثير من المزايا والخصائص منها على سبيل المثال ميزانيتها المناسبة. وإنه لشرف كبير لنا أن يقر كيلي بلو بوك – المصدر المحترم لأخبار ومعلومات السيارات – أن القيمة هي الدافع والحافز الرئيسي لنا بشركة كيا”.

في سياق متصل، كشفت شركة كيا موتورز أمريكا KMA في معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2018، وللمرة الأولى في العالم، عن سيارة سول 2020 الجديدة كليا المصحوبة بشاحن توربيني. وهي النسخة الحديثة تماما من سيارة المدينة الحائزة على العديد من الجوائز العالمية القيمة. اضغطوا على الرابط باللون الأزرق لمتابعة أبرز مواصفات سيارة كيا سول 2020 وكافة التفاصيل المتعلقة بها.

أهم المقالات