أغسطس 06, 2020

كل ما تريد معرفته عن كيا CV الكهربائية المنافس الأقوى لتيسلا

ببطء ولكن بثبات، تكتسح سيارة كيا CV الكهربائية المنتظرة عالم السيارات، مع عدد لا يحصى من الموديلات الكهربائية الجديدة التي ستظهر لأول مرة خلال السنوات القادمة. في حين أن تسمية السيرة الذاتية لم يتم تأكيدها بعد.

تشير صور التجسس إلى أنها تشارك عناصر التصميم من مفاهيم Kia Futuron و Imagine التي ظهرت لأول مرة في معرض الصين الدولي للاستيراد العام، ومعرض جنيف للسيارات على التوالي.

الآن أليكم كل ما نعرفه عن كيا CV وما يمكن توقعه بناءً على النماذج الأولية التي رأيناها على الطريق.

تصميم مستقبلي

Imagine-by-Kia-Concept-2-768x512

تمتلك كيا CV تصميم مستقبلي رياضي وأنيق، بفضل تصميم الشبك الأمامي المُميز للعلامة التجارية، وستكون أول سيارة تعرض لغة التصميم الجديدة. في حين يكشف تصميم توقعي للسيارة عن واجهة أمامية بمصابيح ليد كاملة العرض، وأعمدة سوداء أنيقة تعطي نفس تأثير السقف العائم. في الخلف، تحصل السيارة على مصابيح خلفية ليد فائقة النحافة، من بين لمسات تصميمية مميزة أخرى.

المنصة والمحركات

Imagine-by-Kia-Concept-3-768x512

تستخدم كيا CV، منصة E-GMP، والتي ستدعم العديد من السيارات الكهربائية الجديدة المقرر ظهورها قريباً، وقد أعطتنا كيا لمحة مستقبلية عن خطط السيارات الكهربائية القادمة مع مفاهيم Kia Futuron و Imagine، وكيف أنها ستأتي بطول 4,850 مم وارتفاع 1,550 مم، وقاعدة عجلات بطول 3,000 مم.

أما قوة السيارة، فلا تزال غير معروفة، إلا أن السيارة الكهربائية ستحصل على نطاق قيادة يصل إلى 500 كلم لكل شحنة، وستدعم الشحن السريع، بما في ذلك شحنها في 20 دقيقة، ويُتَوقَع حصولها على بطارية بقدرة 75-100 كيلوواط/ الساعة، إلى جانب محركين كهربائيين قويين.

المقصورة الداخلية

a8f96f22-kia-futuron-concept-6-1-768x432

على الرغم من أننا لم نرى المقصورة بعد، إلا أنها ستحصل على شاشة كبيرة لأجهزة القياس والنظام الترفيهي، تدعم أبل كاربلاي واتصال واي فاي، بينما لا تزال تقنيات القيادة الذاتية الكاملة بعيدة بعض الشيء عن التواجد في CV. مع ذلك، ستحصل السيارة على تقنيات مساعدة سائق متقدمة تشتمل على مكابح الطوارئ المستقلة، ومساعد حركة المرور الخلفية، ومساعد الحفاظ على الحارة، ومساعد الخروج الآمن، وتنبيه الراكب الخلفي.

المنافسون وموعد الكشف عنها

782b396f-kia-futuron-concept-4-1-768x432

من المرجح أن كيا CV الكروس أوفر الكهربائية القادمة، ستكون على نفس خط المنافسة فور انطلاقها مع، تيسلا موديل 3، بوليستار 2، هيونداي 45، تويوتا CUV القادمة، فولكس واجن ID.4، وربما سكودا إينياك. كيا CV

ستكشف صانعة السيارات الكورية عنها العام المقبل لتُباع إما كموديل 2021 أو 2022.

أهم المقالات